ينتظر أن يؤجل المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قراره باشتراط حصول المدربين على الرخصة A؛ لتولي مهمة التدريب في فرق المحترفين في القارة إلى عام 2020 بدلاً من العام الحالي "أي ثلاثة أعوام"؛ حيث أوصت اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي، خلال اجتماعها في العاصمة اليابانية طوكيو، برئاسة كوزو تاشيما؛ بتأجيل هذا الشرط.

ولن يسمح لأي مدرب كان محلياً أو أجنبياً بالإشراف على أي فريق في أي دوري للمحترفين، من بينها دوري جميل للمحترفين؛ حيث سيكون هذا الشرط أحد المعايير الرئيسة لحصول أي نادٍ على الرخصة الآسيوية.

يأتي هذا التوجّه، بعد أن رأى الاتحاد القاري، أن هناك دولاً ليس لديها برامج تأهيل لمدربيها؛ للحصول على رخصة تدريب فرق المحترفين، التي يشترطها الاتحاد الآسيوي لمنح المدربين رخصة العمل في أي دوري محترف.

ويعد ملف رخص المدربين المحترفين والمديرين الفنيين بالأندية المحترفة، من الأمور التي يهتم بها الاتحاد القاري لدرجة أنه أصدر تشريعات جديدة وقوانين تنظم هذا الملف، وأوصت اللجنة الفنية بمعادلة الشهادات التدريبية الإفريقية مع ضرورة تنظيم دورة مصغرة للمدربين، لاستكمال إجراءات معالجة الشهادات التدريبية والحصول عليها.