close menu

مسؤول إيراني: ندعم الأسد لان والده ساعدنا في الحرب ضد العراق

مسؤول إيراني: ندعم الأسد لان والده ساعدنا في الحرب ضد العراق
المصدر:
الجزيرة اونلاين

كشف مسؤول إيراني عن الإسرار الخفية لدعم طهران للنظام في سوريا وقال (رفيق دوست : القائد السابق للحرس الثوري الإيراني): أن سوريا في زمن حافظ الأسد قدمت مساعدات حربية لإيران لأجل قتال العراقيين في حرب الخليج الأولى (1980-1988).

وأشار رفيق دوست لوكالة فارس المقربة من الحرس الثوري: أن حافظ الأسد قال لنا : إنني على استعداد لتقديم كل ما تحتاجون إليه من مساعدات عسكرية بشرط أن تبقى إيران منتصرة وانه قام بتخويل طائرات تابعة للقوات الجوية بإرسال معدات خطيرة تمكنا من خلالها من المحافظة على احتلال الفاو.

وقال: لقد كان من المقرر شراء أسلحة من الصين وقدمنا الأموال لكن السفن الصينية لم تصل ولكن حافظ الأسد ابلغنا بأنه سيرسل الأسلحة بما فيها الصواريخ والمعدات الثقيلة خلال ساعات) .

وتسود خلافات داخل النظام حيال الموقف من سوريا ويعتقد الرئيس احمدي نجاد وهاشمي رفسنجاني بضرورة دعم المعارضة السلمية وإقامة الانتخابات المبكرة لانتخاب رئيس بديل للأسد، فيما يرفض المرشد خامنئي والحرس الثوري مشروع الإطاحة بالأسد ) وكان هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني قد أكد اليوم على ضرورة دعم الشعب السوي لتقرير مصيره.

وجاء حديث رفسنجاني خلال لقائه سفير تركيا في طهران اوميت بارديم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات