close menu

“البلدية” إغلاق مطاعم مخالفة وتغريمها 39ألف ريال بالشقيق

“البلدية” إغلاق مطاعم مخالفة وتغريمها 39ألف ريال بالشقيق
المصدر:
المدينة

نفذ قسم صحة البيئة ببلدية الشقيق جولات مفاجئة على المطاعم والمنادي بقيادة رئيس البلدية المكلف المهندس عمر عبدالرحمن المالكي ورئيس قسم صحة البيئة مقداد عيسى عرار أنتهت بإغلاق وتغريم المحلات المخالفة بأكثر من 39 ألف ريال.

وكشفت الحملة وجود عمالة وافدة بالمطابخ تقوم بتفريغ الأفخام من اللحم وكذلك تحت الأضلع ومن ثم يقومون ببيعها "لحم مقلقل" ويبيعون باقي الذبيحة على الزبائن بسعر الذبيحة الكاملة.

وتبين في بعض تلك المنادي وجود لحم صافٍ من العظام يشتبه أنه مأخوذ من ذبائح الزبائن دون علمهم كما رصد المراقبون العديد من المخالفات تمثلت في عدم وجود شهادات صحية وتدني مستوى النظافة ووجود بعض المواد الاستهلاكية تظهر عليها علامات التلف وسوء التخزين وغيرها من المخالفات.

من ناحية أخرى أوضح رئيس بلدية الشقيق المكلف المهندس عمر عبدالرحمن المالكي أن البلدية تقوم خلال هذه الأيام بجولات مكثفة على المحلات التجارية وأماكن إعداد الأطعمة وذلك للحد من التجاوزات التي قد تضر بالمستهلك والتي غالبًا ما يكون سببها العمالة السائبة التي تعمل في أكثر من موقع دون شهادات صحية أو إلمام بالاشتراطات الصحية.

وأكد أن المختصين بالبلدية قاموا بعمل العديد من الجولات التي خرجت بنتائج ممتازة وكانت دافعًا قويًا لتحسين المستوى الصحي في تلك المطاعم والمحلات التجارية ومازال العمل جاريًا ضمن الخطة المرصودة من قبل القسم لمراقبة الأسواق والمطاعم خلال هذا الشهر الكريم حيث تم منع إعداد الأطعمة في السوق الرمضاني وإلزام أصحاب المطاعم بالبيع داخل المحلات وذلك تحسبًا لأي تلوث قد يصاحب عمليات البيع خاصة وأن المنطقة تشهد موجة من الغبار والأتربة تحتم علينا منع البيع بشكل عشوائي داخل السوق الرمضاني.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات