close menu

إنقاذ 11 أسرة عربية من حريق مفاجئ في شقق سكنية بخميس مشيط

إنقاذ 11 أسرة عربية من حريق مفاجئ في شقق سكنية بخميس مشيط
المصدر:
الشرق

تمكنت فرق الدفاع المدني في محافظة خميس مشيط صباح اليوم من إنقاذ 11 أسرة عربية بعد اندلاع حريق في شقق سكنية في حي (العرق الجنوبي) مكونة من ثلاثة طوابق.

وتلقت غرفة العمليات بلاغاً بالحريق تم على إثره تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف بالإضافة إلى سيارة السلالم والمعدات الفنية، حيث تم إخلاء الشقق من السكان بينهم أطفال، وتم إجلاؤهم إلى منطقة آمنة، فيما تعرضت إحدى السيدات (مصرية الجنسية) إلى حالة اختناق تم إسعافها في الموقع ونقلها إلى مستشفى خميس مشيط العام للكشف عليها وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها، كما حضرت فرق الهلال الأحمر التى قامت باختبار عدد من الأسر لمعرفة نسبة استنشاقهم للدخان المتصاعد جراء الحريق ووُجد أن معدلاتهم طبيعية عدا حالة واحدة تم نقلها إلى مستشفى خميس مشيط العام، فيما قامت فرق الإنقاذ والإطفاء بمكافحة الحريق والتأكد من خلو الشقق السكنية جميعها من السكان، وتمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق الذي اندلع من الطابق الأرضي والسيطرة عليه، فيما تم استخدام المعدات الفنية لسحب الدخان الذي غطى كافة أدوار الشقق.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد محمد العاصمي أنه من خلال المعاينة الأولية والتحقيقات اتضح أن الحريق اندلع من الدور الأرضي أسفل الدرج؛ حيث كانت هناك بعض الأدوات والأثاث التالف ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة الملابسات. وحضرت في الموقع الجهات الأمنية وفرق طوارئ الكهرباء التى قامت بفصل التيار الكهربائي عن الشقق السكنية لحين انتهاء أعمال الإطفاء. يذكر أن الأسر التى تم إنقاذها تعود إلى جنسيات عربية منها مصرية وسودانية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات