close menu

تحليل: الوليد بن طلال يملك نحو 19 مليون سهم في "تويتر"

تحليل: الوليد بن طلال يملك نحو 19 مليون سهم في "تويتر"
المصدر:
أخبار 24

أفصح الأمير الوليد بن طلال اليوم أن شركة المملكة القابضة تمتلك 16.7 % من إجمالي استثماره في شركة التدوين المصغر "تويتر"، بينما يمتلك بصفة شخصية بقية الاستثمار.

وكان الأمير الوليد بن طلال أعلن عام 2011 أنه استثمر ما قيمته 300 مليون دولار في "تويتر" دون أن يفصح عن نسبة الحصة التي اشتراها ولا عن توزيع ملكية الأسهم المشتراة ونصيب المملكة القابضة منها.

وقالت شركة المملكة القابضة في بيان لها على تداول اليوم إن قيمة الحصة التي تمتلكها المملكة القابضة تبلغ أكثر من نصف مليار ريال حسب إقفال يوم الجمعة 9 نوفمبر، وهو ما يعني ضمنا أنها تملك ما يقارب 3.25 مليون سهم بناء على حسابات تقديرية أجرتها "أرقـام" على أساس سعر إقفال يوم الجمعة عند 41.66 دولار للسهم.

ويوضح الجدول التالي الأرقام التقريبية لملكية الأمير الوليد بن طلال وشركة المملكة القابضة بناء على الأرقام المتاحة:

جدول

يتضح من الجدول أعلاه أن الأمير الوليد يملك بصفة مباشرة وغير مباشرة ما يقارب 19.45 مليون سهم في "تويتر" وهو ما يمثل حوالي 3.6 % من أسهم الشركة البالغ عددها 545 مليون سهم.

هذا وبناء على تكلفة الشراء التقريبية (300 مليون دولار)، فإنه من المتوقع أن تكلفة الشراء بلغت 15.42 دولار للسهم الواحد.

وبناء على هذه الحسابات التقريبية يتوقع أن تكون شركة المملكة القابضة، المملوكة بنسبة 95 % من قبل الأمير الوليد بن طلال، قد سجلت أرباحا "غير محققة" تصل إلى 85 مليون دولار (320 مليون ريال)، حسب سعر السهم المتداول بالسوق حاليا أو ما يعادل أقل من 9 هللات لكل سهم.

جدول
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات