close menu

مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية جنوب الخليل

مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية جنوب الخليل
المصدر:
بي بي سي

حملت حركة حماس الأربعاء إسرائيل المسؤولية الكاملة عما وصفتها "بجريمة الخليل" والتي قتلت القوات الاسرائيلية فيها ثلاثة فلسطينيين.

واعتبرت حماس "أنها يجب ألا تمر دون عقاب."

وقالت حماس في بيان لها إن مقتل ثلاثة فلسطينيين مساء أمس في قرية يطا قضاء الخليل في الضفة الغربية على يد القوات الإسرائيلية "يعد جريمة واستباحة للدم الفلسطيني وتجرؤ إسرائيلي خطير، على حد وصف البيان."

وكانت القوات الخاصة الإسرائيلية قد قتلت الفلسطينيين الثلاثة بعد ان اتهمتهم بالتخطيط لتنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف اسرائيلية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر إن من وصفهم بـ "الإرهابيين" كانوا "يخططون لهجمات مميتة، وكانوا يحملون متفجرات وأسلحة في سيارتهم".

وأوضح المتحدث الاسرائيلي إن "الخلية" كانت تحاول تأسيس بنية تحتية إرهابية للقيام بهجمات على إسرائيل.

ومن جانبها أكدت مصادر أمنية فلسطينية أن الوحدة الخاصة التابعة للشرطة الإسرائيلية المسماة "يمام" قتلت ثلاثة فلسطينيين قرب بلدة يطا جنوب الخليل، بحجة كونهم مطلوبين لقوات الجيش الاسرائيلي.

وتقول مراسلة بي بي سي إن مصادر إسرائيلية أشارت إلى أن قوات الجيش وأفرادا من جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" عثروا خلال تفتيش السيارة التي كان يستقلها الفلسطينيون على مسدس وعبوات ناسفة.

كما نقلت عن أهالي المنطقة تأكيدهم أن قوات الجيش الإسرائيلي تغلق في هذه الاثناء منطقة زيف وسط المدينة وتشن عمليات تمشيط في المكان.

وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي في بيان مقتضب نقله موقع "هآرتس" الالكتروني إن القتلى ينتمون لما أسمته بشبكة "ارهابية" سلفية عملت في منطقة الخليل وخططت لتنفيذ عملية عسكرية خلال الأيام القليلة القادمة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات