close menu

"تلفريك" و"جسور معلقة" في الأحساء

"تلفريك" و"جسور معلقة" في الأحساء
المصدر:
الوطن

بدأت وكالة المشاريع والتعمير في أمانة الأحساء في تنفيذ أول مشروع "تلفريك" و"جسور معلقة" في متنزه جبل "الشعبة" شمال الأحساء.

وأوضح وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله العرفج لـ"الوطن" أمس، أن مشروع "التلفريك" يشتمل على مجموعة من العربات "الكهربائية"، التي تنقل الركاب من أسفل الجبل إلى أعلى بارتفاع 72 متراً عن سطح الأرض والعكس "صعوداً، ونزولاً"، والاتجاه بين قمتين مرتفعتين في الجبل بطول 300 متر طولي، لافتاً إلى أن الرحلة تستغرق في المسار بضع دقائق، كما تبلغ أطوال الجسور المعلقة في المتنزه أكثر من 400 متر طولي.

وبين العرفج أن مشروع "التلفريك" والجسور المعلقة، سيسهمان في تعزيز السياحة الداخلية في الأحساء، بجانب إسهامهما في استقطاب الزوار من داخل وخارج المملكة، ويكشف مسار "التلفزيك" أجزاء واسعة من واحة الأحساء الزراعية، واصفاً المشروع بأنه معلم سياحي "جديد" في الأحساء.

من جهة أخرى، اعتمدت أمانة الأحساء، 7 مشاريع تطويرية وخدمية جديدة في المحافظة بقيمة 75.5 مليون ريال. وأوضح المتحدث الإعلامي في الأمانة بدر الشهاب، أن المشاريع، تشمل سفلتة طرق ومخططات، وإعداد دراسات وتصاميم لتقاطعات طرق، وإنشاء ممرات مشاة، وتوريد وتنفيذ شبكة لمعالجة تجمعات مياه الأمطار، إنشاء مبنيي بلدية بالهفوف، والعمران.

إلى ذلك، تفقد وفد من المجلس البلدي بالأحساء أمس، سير العمل في مشروع محطة سيارات الأجرة.

وأوضح رئيس المجلس ناهض الجبر، أن هذه محطة نموذجية، وهي أول محطة من نوعها على مستوى المملكة، وتضم مكتباً لمُمثل المرور واستراحة للسائقين مع مصلى ودورات مياه وأقسام للخدمات والراحة، وتكلفتها الإجمالية تبلغ 588 ألف ريال، وتقع على مساحة 410 أمتار مربعة بين 3 محطات تنقل رئيسية هي: الخطوط الحديدية، والنقل الجماعي، وسيارات الأجرة، في منطقة تقع وسط مدينتي الهفوف والمبرز ومجمع الإدارات الحكومية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات