close menu

وزارة الخارجية تعلن وظائف دبلوماسية شاغرة للنساء

وزارة الخارجية تعلن وظائف دبلوماسية شاغرة للنساء
المصدر:
أخبار 24

أعلنت وزارة الخارجية عن توافر عددٍ من الوظائف الشاغرة للنساء بمسمى، ملحق، سكرتير ثان مطلوب شغلها بمواطنات سعوديات، مشيرة إلى أن الجدارة وتوافر الشروط هي الأساس في اختيار الموظفات.

وأوضحت الوزارة أن التقديم سيكون عن طريق موقعها الإلكتروني، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 18 يناير حتى الخميس الموافق 29 يناير، فيما تُحدد المقابلة الشخصية لاحقاً لمن تجتاز الاختبار، وسوف يكون هناك برنامج تأهيلي لمدة "سنة" لمن تجتزن مسابقة "ملحق" تمنح خلالها المتدربة مكافأة شهرية قدرها 1500 ريال يتم بعدها تعيينها على وظيفة ملحق دبلوماسي.

وحددت الوزارة عدداً من الشروط المطلوب توافرها في المتقدمات منها، أن تكون المتقدمة سعودية الأصل، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك، وألا تكون متزوجة من غير سعودي، وألا يزيد العمر على 30 عاماً للمتقدمة لوظيفة "ملحق"، و35 سنة للمتقدمة لوظيفة "سكرتير ثان".

كما تضمنت الشروط، أن تكون المتقدمة حاصلة على درجة البكالوريوس بالنسبة لوظيفة ملحق، والماجستير بالنسبة لوظيفة سكرتير ثان، بتقدير لا يقل عن جيد، وأن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لمن كانت حاصلة عليها من خارج المملكة، كما تضمنت الشروط أن تكون المتقدمة لائقة صحياً وحسنة المظهر، وأن تتعهد في حال قبولها، بالعمل في أي بعثة خارج المملكة في حال صدر قرار بنقلها إليها.

وأكدت الوزارة على الراغبات في التقديم بإحضار الوثائق المطلوبة، مشيرة إلى أنها ستعتذر عن قبول أي طلب غير مرفق به الوثائق المطلوبة أو مخالف للشروط، وستقوم باستبعاده، ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل من خلال التواصل مع الوزارة هاتفياً من خلال الرقم التالي 4067777.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات