close menu

رسالة عثر عليها بحقيبة قنابل بمطار القاهرة: "انتظروا مفاجأة قبل المؤتمر الاقتصادي"

رسالة عثر عليها بحقيبة قنابل بمطار القاهرة: "انتظروا مفاجأة قبل المؤتمر الاقتصادي"
المصدر:
بوابة الأهرام

أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أنه تم العثور علي رسالة نصية في الحقيبة التي عثر بداخلها علي قنبلتين بدائيتين بالقرب من صالة 3 بالمطار القديم جاء فيها "انتظروا مفاجأة قبل المؤتمر الاقتصادى".

وكما علمت "بوابة الأهرام"، أته تم العثور على العبوة الأولى، فى تمام الساعة ١١:١٥ مساءً، بواسطة فردى أمن شركة الميناء هشام متولى وأشرف مجدى، حيث عثرا على كيس هدايا بجوار منزل الصالة. رقم ٣ وصول بالمبنى القديم بدون صاحب، على الفور قاما بإبلاغ الأجهزة الأمنية، وتوجهت وحدة المفرقعات ورجال الأمن وعلى رأسهم مدير أمن المطار اللواء علاء على إلى الموقع، وتم إخلاء المنطقة من السيارات والمواطنين.

وقامت الأجهزة الأمنية بسرع بتمشيط المنطقة بالكامل بواسطة الكلاب البوليسية، وسيارة الكشف عن المفرقعات عن بعد، وبالفعل نجحت الكلاب البوليسية، فى العثور على لفافة تحت سيارة شيفرولية رقمها ٨٧١ خاصة باحد أمناء الشرطة، على الفور تم إخلاء موقف السيارات وعمل كردون أمنى، واتخذت السلطات الأمنية كافة الإجراءات الخاصة، بإبطال العبوات سواء بدائية أو هيكلية، وقام خبراء المفرقعات بعد ارتداء الزى المخصص لذلك، فى إبطال مفعولها بمدفع المياه، وذلك سبب ماتردد عن سماع دوى انفجار فى محيط مطار القاهرة، واستغرق ابطال العبوتين مايقرب من ساعة كاملة.

وتكونت العبوتين من أسلاك كهربائية موضوعة داخل خراطيم كهرباء بلاستيكية، ورمال، وجارى حاليًا تحليل كافة المتعلقات بمعامل التحاليل بوزارة الداخلية.

كما تقوم الجهات الأمنية، بالاستعانة بشرائط كاميرات التصوير، المحيطة بتلك المنطقة، بخلاف القيام بعملية تمشيط كامل للمنطقة وكافة مواقف انتظار السيارات، وتشديد الإجراءات الإمنية على كافة مداخل المطار، والأسوار المحيطة. بمهبط الطائرات.

وأكدت المصادر أن أجهزة الأمن تقوم حاليًا بمراجعة كافة الكاميرات بالمطار للتوصل إلي الفاعل بالإضافة إلي توسيع دائرة الاشتباه، كما يقوم رجال المفرقات بتمشيط أرجاء المطار وسلحة انتظار السيارات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات