close menu

شجاعة مواطن تُنقذ محطة بنزين في بريدة من انفجار هائل

شجاعة مواطن تُنقذ محطة بنزين في بريدة من انفجار هائل
المصدر:
عاجل

تحلَّى المواطن عبدالرحمن محمد المحيميد بالشجاعة وأنقذ بريدة من كارثة، عندما نجح في إنقاذ إحدى محطات الوقود شمال المدينة من حريق هائل كاد يتسبب في انفجار وخسائر في الأرواح والممتلكات.

"المحيميد" قال لـ"عاجل": "أثناء وجودي بالمحطة لتغيير زيت سيارتي الخاصة، شاهدت 5 شبان أعمارهم لا تتجاوز 20 عامًا، كانوا راكبين سيارة من نوع جيب (بيكب)، وأثناء تعبئة أحد عمال المحطة للوقود لسيارة الشباب قام أحدهم باللعب بولاعة، وإشعال النار حتى وصل لهيبها لفتحة خزان السيارة، ما أدى لاشتعال النار بفتحة خزان الوقود".

وأضاف: "الجميع هربوا من الموقع بسرعة، وتركوا طرمبة البنزين مفتوحة وتسرب البنزين منها بكمية كبيرة.. أثناء مشاهدة ألسنة اللهب تتصاعد من فتحة خزان السيارة وهروب العامل، قلت توكلت على الله، وغامرت بنفسي بقوة واستطعت الاقتراب من السيارة وقمت بإطفاء النار بشماغي الذي ألبسه.. الحمد لله بتوفيق الله وعنايته استطعت إطفاء ألسنة النار".

وقدم المحيميد رسالة للمسؤولين حول الخطر الذي تشكله محطات البنزين وانتشارها داخل الأحياء السكنية كونها قد تتسبب في كوارث خطيرة، خصوصًا أن العديد منها يتجاهل اشتراطات السلامة والأمن، قائلا: "نضع أمام الجهات الحكومية مسؤولية كبيرة تجاه محطات الوقود ووجودها بهذه العشوائية بالقرب من المساكن، لكونه تهديد خطير للسكان في حالة حدوث الحرائق".

من جهة أخرى، أشاد عدد كبير من المواطنين بفدائية المحيميد في إنقاذ المحطة من الاشتعال ومن إنقاذ الحي كله من كارثة الحريق، والذي تقع فيه المحطة وكادت أن تكون فاجعة لولا لطف الله ثم شجاعة هذا المواطن .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات