close menu

«الخطوط السعودية» تؤكد التزامها وتوجهها بتوظيف الخبرات الوطنية

«الخطوط السعودية» تؤكد التزامها وتوجهها بتوظيف الخبرات الوطنية
المصدر:
الشرق

بعد إعلانها في أوائل شهر ديسمبر الماضي عن برنامجها الجديد للتدريب في مجال الإدارة، أعلنت الخطوط السعودية للتموين عن وظائف جديدة للسعوديين الساعين لاستكمال وتحقيق نجاحهم المهني وتطوير مهاراتهم وكفاءتهم.

وقال جيرهارد مارشيتس، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للتموين «شهدت الخطوط السعودية للتموين على مدار السنوات القليلة الماضية وتيرة نمو سريعة وملحوظة. فلقد كانت شراكتنا الاستراتيجية مع نيوريست (Newrest) عنصرًا أساسيًا في دعم خطتنا الطموحة لتنويع دائرة أعمالنا وخدماتنا، مما ساهم في إتاحة مزيد من الفرص للمهارات السعودية للانضمام لفريقنا والمساهمة في نمو الشركة وتطورها.

ونحن على ثقة في أن الإمكانات المتميزة والمهارات الفريدة التي يقدمها السعوديون في السوق المحلي ستساهم في نمو أعمالنا والحفاظ على ريادتنا في المملكة العربية السعودية والمنطقة. «وأكد السيد مارشيتس على أهمية استراتيجية التنوع التي تنتهجها الخطوط السعودية للتموين في خدماتها والتي تلبي مختلف طلبات القطاعات الاقتصادية والصناعية في السوق السعودي والتي تتطور يومياً وتضيف فرصًا جديدة تمكن الكفاءات السعودية من تحقيق أهدافها العملية وبالتالي المساهمة في إنماء قطاع الخدمات وتطوير مفهوم الخدمات في المملكة العربية السعودية. وأضاف مارشيتس قائلاً «نحن ملتزمون بالتطوير المستمر والابتكار ليس فيما نقدمه من خدمات وحسب، ولكن أيضًا في تطوير موظفينا الذين يشكلون العمود الفقري للشركة وما تقدمه من مستويات متميزة من الخدمات والتي تعكس خبرتنا الطويلة، وثقافتنا، وقيمنا».

من جانبه، قال صالح صفرجي، مسؤول الموارد البشرية والتنمية في الشركة السعودية للتموين «تهدف خطة شركة الخطوط السعودية للتموين إلى زيادة أعداد الموظفين السعوديين بنسبة 26 % في عام 2015 من خلال تنوع أعمالها واستمرار عملية استقطاب المهارات المتميزة. ففي ديسمبر 2014، أطلقنا برنامج التدريب في مجال الإدارة الهادف لتدريب المواهب السعودية وتنميتها؛ إذ تتجه الشركة للاعتماد على القدرات السعودية المتخصصة والكفؤة بشكل أساسي في مقراتها وفروعها الإقليمية ووحدات أعمالها الاستراتيجية».

ويقول صفرجي إن «الشركة تحرص على اتباع قوانين ولوائح العمل المنصوص عليها في قانون العمل السعودي؛ حيث يتوفر لجميع موظفي الشركة من المواطنين أو الوافدين تغطية صحية كاملة لهم ولعائلاتهم. كما تقدم لهم الشركة برامج تدريب محلية وخارجية، بالإضافة إلى مزايا أخرى، مثل التخفيضات على أسعار تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق وغيرها من التسهيلات. ويخضع الموظفون السعوديون بصفة خاصة إلى كافة سياسات وأنظمة وزارة العمل وغيرها من القرارات الملكية، التي كان آخرها صرف راتب شهرين لكافة العاملين السعوديين الدائمين».

يعمل لدى شركة الخطوط السعودية للتموين حاليًا مايقارب الـ 4000 موظف في مختلف التخصصات الاستراتيجية في الشركة. وتهدف الشركة إلى زيادة هذا العدد وفقًا لخططها التنموية والتطويرية الهادفة لتنويع خدماتها وتوسيع دائرة أعمالها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات