close menu

بالصور.. 7 جهات أمنية وخدمية تطهّر "جبل النور" من المخالفين

بالصور.. 7 جهات أمنية وخدمية تطهّر "جبل النور" من المخالفين
المصدر:
سبق

سيطرت الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدّسة على جبل النور، وأتلفت جميع المظاهر السلبية، وألقت القبض على عددٍ من المخالفين في حملتها الأمنية التي نفّذتها، صباح اليوم، بمرافقة "سبق"، وذلك في تجاوبٍ مع تقريرٍ لها بعنوان "غار حراء نقطة التقاء الوحي بالرسول تديره عمالة مخالفة وتتصرّف فيه".

وتبيّن التفاصيل أن الحملة الأمنية التي شاركت فيها قوات الضبط الميداني والمجاهدين والطوارئ الخاصّة والدوريات الأمنية والمرور والبحث الجنائي وأمانة العاصمة المقدّسة، أعدّت خطة ميدانية بقيادة العقيد فواز الصحفي، قائد قوة المهمات والواجبات الخاصّة، وبإشراف ومتابعة مدير شرطة العاصمة المقدّسة العميد سعيد بن سالم القرني.

وانطلقت الحملة من نقطة التجمُّع في مواقف كدي، ومنها إلى جبل النور قرابة الساعة السابعة صباحاً، وتولت الجهات المشاركة إغلاق الطريق أسفل جبل النور؛ منعاً لتسرُّب أعداد من المخالفين، وانطلقت فرقة الضبط الميداني بقيادة رقيب القوة مصطفى بالخير وأفراده، يرافقهم مدير منطقة جبل النور المشرف على أعمال النظافة عبدالقادر حسين، وبعدد 24 عاملاً، وعشر آليات وُجدت في أسفل جبل النور.

وبدأت القوة التي اُختير أفرادها بعناية ويتمتعون بصحة بدنية ولياقة عالية؛ نظراً لصعوبة وعلو المنطقة التي تحتاج إلى سرعة تحرك من أجل الوصول إلى مواقع المخالفين.

وانتشرت قوة الضبط الميداني وبدأت مهامها؛ إذ تولت أعداد منها ضبط المخالفين، وأخرى انطلقت إلى الجبال المجاورة لرصد العشش التي يقطن فيها المخالفون، الذين أطلق بعضهم سيقانه للريح عندما شاهد انتشار القوات، تاركين خلفهم كل مقتنياتهم التي تنوّعت بين أغراضٍ شخصية وأخرى لبعض الزوّار من بطاقات وإثبات هوية ومبالغ مالية من مختلف العملات.

وتولت شركة اليمامة للنظافة والمشرفة على موقع جبل النور، إتلاف وإزالة المواقع التي يقطن بها المخالفون.

وأسهمت الأجواء التي شهدتها العاصمة المقدّسة منذ ساعات الصباح الباكر في تنفيذ المهمة على أكمل وجه، إذ غطت الغيوم أشعة الشمس، وعملت ساتراً وواقياً من حرارتها حتى انتهت الحملة قرابة الثانية عشرة ظهراً، بعد أن تمت إزالة ثماني عشش وإحراق محتوياتها وإتلاف قرابة 180 كرتون عصيرات ومياه بعضها تواريخ منتهية الصلاحية ومخزنة بطريقة سيئة.

كما أُصيبت مُسِنة من الجنسية الباكستانية بحالةٍ من البكاء والخوف بعد أن خطف أحد القرود حقيبتها التي تحتوي على أغراضها الشخصية، إضافة إلى جواز سفرها، وحاول رجال القوة اللحاق به، ونزلوا إلى سفح الجبل دون جدوى في محاولةٍ للعثور على جوازها، بعد أن عرّضت حياتها للخطر بالنزول والبحث عنه.

من جهته، أوضح قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة العاصمة المقدّسة العقيد فواز الصحفي، أن الحملات الميدانية تأتي بتوجيهٍ من مدير شرطة منطقة مكة المكرّمة اللواء عثمان بن عبدالعزيز الصولي، وبمتابعةٍ وإشرافٍ من قِبل مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد سعيد بن سالم القرني، بمتابعة ورصد مواقع المخالفات التي يستخدمها المخالفون لنظام الإقامة والعمل.

وأشار العقيد الصحفي، إلى أن الحملات الميدانية مستمرة في أحياء وشوارع مكة المكرّمة كافة؛ لتتبع المخالفين والقبض عليهم وترحيلهم إلى بلدانهم، مشيداً بالتعاون الكبير الذي يجدونه من قِبل القطاعات الأمنية الأخرى المشاركة معهم، إضافة إلى المواطنين الذين يعتبرون هم رجال الأمن الأول في حماية وطنهم.

ضبط المخالفينضبط المخالفينضبط المخالفينضبط المخالفينضبط المخالفينالمخالفين

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات