close menu

نائب رئيس السياحة: برنامج إقراض الفنادق والمشاريع السياحية خلال أسبوعين

نائب رئيس السياحة: برنامج إقراض الفنادق والمشاريع السياحية خلال أسبوعين
المصدر:
عكاظ

كشف لـ «عكاظ» نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي في الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور حمد السماعيل عن صدور الموافقة السامية لتعديل ضوابط إقراض الفنادق، بحيث يمكن إقراض المشاريع السياحية كذلك.

وقال: هناك تغيرات كبيرة منها زيادة الإقراض إلى 100 مليون ريال، وأن الإقراض يشمل جميع المدن التي يقل عدد سكانها عن مليون نسمة، ويعطى فترة سماح 4 سنوات ومشاركة الهيئة في لجنة تقييم القروض وهذا سيتيح انفتاحا أكبر على القروض.

وأضاف «أن العمل جار مع وزارة المالية لوضع اللمسات الأخيرة على ضوابط الاستثمار وآلية التقديم، وهناك اتفاق مبدئي أن تقدم طلبات القروض مباشرة للهيئة لدراستها وعرضها على اللجنة المشتركة، وتوقع أن ينطلق البرنامج بقوة خلال أسبوعين».

جاء ذلك خلال أولى جلسات ملتقى السفر والسياحة أمس بالرياض، التي خصصت لمناقشة الاستثمار في صناعة الترفيه والمشاريع السياحية.

وطالب المستثمر في المدن الترفيهية خالد الكثيري بتعزيز مفهوم الترفيه طوال الأسبوع، وأن تكون المباريات الرياضية في منتصف الأسبوع وليس في أيام الإجازات، لأنها تضر بالمدن الترفيهية.

من جهته، أكد مدير شعبة التجهيز الوقائي في الدفاع المدني الرائد خالد الزهراني أن حوادث مدن الألعاب تعود لوجود خلل تصنيعي في الألعاب، وسوء سلوك المستخدمين، وإهمال في التشغيل والتركيب.

وأشار إلى أن هناك لجانا شكلت وتم اختيار ثلاث شركات لفحص الألعاب واعتمادها، موضحا أن فحص الألعاب ليس إجباريا إلا في الأنواع الخطرة منها، وهناك انخفاض في حوادث الألعاب بشكل عام.

من جهته، طالب المستثمر السياحي ماجد الحكير بالدعم الحكومي للمشاريع السياحية من جميع القطاعات والتجهيزات، وأن تكون هناك محفزات وتسهيلات، إلى جانب تطوير العمل في القطاع عبر التدريب والتأهيل ودخول الشركات الكبرى.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات