close menu

مصر: قتلى في حادثين أحدهما ناتج عن انقلاب عربتي قطار

مصر: قتلى في حادثين أحدهما ناتج عن انقلاب عربتي قطار
المصدر:
أ ف ب

لقي 27 شخصا على الأقل الأربعاء حتفهم في حادثين، فسجل مقتل 22 في اصطدام عربة نقل بحافلة ركاب صغيرة في جنوب غرب مصر و5 إثر انقلاب عربتين في قطار الصعيد في يوم دام في مصر وسط الاستعداد للاحتفال بعيد الأضحى.

وتشهد مصر باستمرار حوادث سير بسبب سوء وضع العديد من الطرقات وتهور السائقين وعدم احترامهم قوانين المرور وخصوصا السير بسرعة فائقة أو عكس الاتجاه، إضافة لتهالك الكثير من السيارات وخاصة سيارات النقل.

بدأ اليوم الدامي بمقتل 22 شخصا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء في اصطدام عربة نقل بحافلة ركاب صغيرة في محافظة الوادي الجديد في جنوب غرب مصر، حسب ما أعلنت وزارة الصحة المصرية.

وقالت الوزارة في بيان إن الحادث وقع على طريق الواحات البحرية - الفرافرة على بعد 70 كلم من مدينة الواحات بمحافظة الوادي الجديد، على بعد قرابة 600 كلم جنوب غرب القاهرة.

ولم يشر البيان إلى وقوع جرحى لكن مسؤولا طبيا ذكر إصابة 4 أشخاص في الحادث.

وأكد مصدر أمني إن تهور سائق حافلة الركاب الصغيرة (الميكروباص) والسرعة العالية تسببت في الحادث.

وقع 14,5 ألف حادث في مصر في العام 2015 وهو ما نتج عنه وفاة 6203 أشخاص وإصابة 19325 آخرين بمعدل يومي بلغ 17 متوفى، وفق ما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي في آب/أغسطس الماضي. لكن منظمة الصحة العالمية قدرت في العام 2009 ضحايا حوادث الطرق في مصر بـ 12 ألف قتيل.

وفي 28 من آب/أغسطس الفائت، قتل 12 شخصا في حادث تصادم سيارتين على طريق مطار سوهاج الدولي بصعيد مصر، وقبلها بقرابة أسبوعين قضى 17 شخصا في اصطدام حافلتين في الدقهلية شمال القاهرة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات