close menu

شاهد.. خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل افتتاح مهرجان الجنادرية وسباق الهجن

شاهد.. خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل افتتاح مهرجان الجنادرية وسباق الهجن
المصدر:
أخبار 24

رعى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الأربعاء، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثانية والثلاثين، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالجنادرية.

وابتدأ الحفل بحضور الملك سباق الهجن الكبير الذي يُقام ضمن فعاليات المهرجان، ويشارك فيه عددٌ من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وبعد انتهاء السباق سلم خادم الحرمين الجوائز للخمسة الأوائل الفائزين، التي تعود للأمر عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.

وحضر الحفل بمعية خادم الحرمين الشريفين، وليُّ عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي بسلطنة عمان أسعد بن طارق آل سعيد، والشيخ الفريق الركن محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بالبحرين، والشيخ نهيان بن زايد رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، والشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، وعدد من الأمراء والمسؤولين.

ويُعد سباق الهجن الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالجنادرية كل عام من الفعاليات الأساسية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، حيث تحظى هذه الرياضة، التي ورثها السعوديون عن آبائهم وأجدادهم وتحولت مع مرور السنين من منافسة بسيطة إلى منافسة رياضية أصيلة، باهتمام الشباب الخليجي بشكل عام والسعوديين على وجه الخصوص.

صورة

 

 

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات