close menu

مدير جامعة الباحة : منع صرف رواتب الموظفين قبل مكافآت الطلاب

مدير جامعة الباحة : منع صرف رواتب الموظفين قبل مكافآت الطلاب
المصدر:
الحياة

كشف مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي لـ «الحياة» وجود توجيه من جانب إدارة الجامعة بعدم صرف رواتب موظفي الجامعة، إلا بعد صرف مكافآت الطلاب وطالباتها، مضيفاً وجود بعض الحالات يتأخر فيها صرف تلك المكافآت لأسباب تتعلق بعدم فتح حسابات بنكية لدى هؤلاء الطلاب أو الطالبات وتزويد الجهة المختصة بالجامعة بها في وقت باكر، ليتم إيداع المبالغ فيها، خصوصاً أن هذه المكافآت تصرف بانتظام في يوم 25 من كل شهر، ولا صحة لتعطيلها أو تأخيرها.

وفي شأن شكاوى بعض أولياء أمور الطالبات في محافظة المندق بإيقاف إدارة الجامعة سيارة النقل التي تنقل الطالبات من المندق إلى الباحة، أكد الحريقي وجود أكثر من حافلة لنقل الطالبات بشكل منتظم ولا صحة لإيقاف أي حافلة، لعدم وجود أسباب تستدعي ذلك.

وذهب في حديثه إلى أن الجامعة من المنشآت التعليمية الحديثة، إذ تركز بشكل أساسي على تقديم برامج لمرحلة البكالوريوس لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الـــطلاب والطالبات لإكمال دراستهم لهذه المرحلة وتقديم برامج ترفد المجتمع بالكـــفاءات السـعودية المؤهلة.

وقال : «إن الجامعة ومن منطلق مسؤوليتها كمنارة علـــمية في المنطقة حرصت على فتح بعض برامج الماجستير في تخصصات ذات أولوية والتي تتوافر لدى الجامعة خبرات أكاديمية كافية لإتاحة الفرصة لأبناء وبنات المنطقة بشكل خاص للدراسة لمرحلة الدراسات العليا، إلا أنه وكما هو معلوم أن برامج الدراسات العليا تحتاج إلى مقومات بشرية وتجهيزية كافية، لذا فإن الجامعة لا تفتح برنامج للدراسات العليا إلا بعد أن تتأكد من توافر هذه المقومات حفاظاً على مستوى مخرجات هذه البرامج».

وأشار إلى أن الجامعة عمدت إلى توقيع اتفاقات تعاون مع بعض الجامعات العالمية للإسهام معها في تقديم هذه البرامج، إذ وقعت الجامعة مذكرة تعاون مع جامعة «أوهايو» الأميركية في ما يخص برامج «الماجستير» في كلية التربية، كما وقعت أخيراً عقد خدمات مع جامعة «إبسالا» السويدية وهي من أعرق الجامعات الأوروبية، إضافة إلى توقيع اتفاق لتقديم برامج لـ «الماجستير» في التخصصات العلمية للرياضيات والحاسب الآلي والكيمياء والفيزياء للطلاب والطالبات في داخل الجامعة.

وأضاف أن هذه البرامج هي معدة بمشاركة بين الجامعتين وتحت إشرافهما وستمنح شهادة مشتركة من كلتا الجامعتين لمرحلة الماجستير، منبهاً إلى وجود خطط طموحة لتخصصات عدة ومتنوعة مستقبلاً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات