close menu

المحكمة الإدارية تؤيد قرار «زراعة الشرقية» بغلق وتغريم مسلخ دواجن

المحكمة الإدارية تؤيد قرار «زراعة الشرقية» بغلق وتغريم مسلخ دواجن
المصدر:
الرياض

أيدت المحكمة الإدارية في الدمام قرار فرع وزارة الزراعة في المنطقة الشرقية بإغلاق وتغريم مسلخ دواجن وتغريمه 300 ألف ريال.

وقال مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية سعد بن عبد الله المقبل: الإدارة كسبت القضية المرفوعة من أحد مسالخ الدواجن بالمنطقة للمحكمة الإدارية لتظلمه من قرار صادر بحقه بالإغلاق وبغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال لوجود عدة مخالفات مسجلة تم رصدها من قبل مشرفي الأمن الوقائي بهذه الإدارة.

وأضاف المقبل أن هناك قضيتين منظورتين لدى المحكمة سوف يبت فيهما قريبا، وتتضمن تغريم مشروعي دواجن لاحم 184 ألف ريال و90 ألف ريال.

وأكد المقبل ان تلك الإجراءات تأتي من حرص الوزارة لمراقبة الوضع الصحي في تلك المشاريع ومنع انتشار الأمراض والأوبئة وضمان تقديم منتج نهائي صالح للاستهلاك الآدمي.

من جانبه أكد المشرف العام للأمن الوقائي بالإدارة الدكتور عبد الجبار الرضاء أن مجمل الغرامات الصادرة على المشاريع بلغ 1.027 مليون ريال إلى الآن، مشيرا الى عدم التهاون مع مخالفي إجراءات الأمن الوقائي خصوصاً في ما يتعلق بصحة المستهلك والحفاظ على البيئة ومنع انتشار الأمراض.

واضاف أن الوزارة فعلت برنامج الأمن الوقائي لمنع انتشار الأمراض بين قطعان الدواجن والحفاظ على البيئة وتقديم منتج نهائي مطابق للمواصفات والتأكد من تطبيق الإجراءات بالمراقبة والإشراف من قبل مشرفي ومراقبي الأمن الوقائي عبر الزيارات الميدانية وتسجيل الملاحظات ومخالفات الأمن الوقائي وتوثيقها بالصور وإعطاء الإنذارات ورفع محاضر ضبط مخالفة لإصدار عقوبات قد تصل إلى مليون ريال أو إيقاف النشاط أو إلغاء الترخيص.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات