close menu

بمشاركة القوات السعودية.. استمرار تمرين "درع العرب 1" في مصر (صور)

بمشاركة القوات السعودية.. استمرار تمرين "درع العرب 1" في مصر (صور)
المصدر:
أخبار 24

أكدت وزارة الدفاع، اليوم السبت، استمرار فعاليات التمرين العسكري العربي المشترك (درع العرب 1) الذي بدأ منذ عدة أيام في مصر بمشاركة القوات السعودية والإماراتية والكويتية والبحرينية والأردنية.

وأوضح قائد التمرين، العميد الركن عبدالله بن حسين السبيعي، في بيان رسمي، أن التمرين يسير وفق ما خُطط له مُسبقاً وبكل احترافية، من أجل رفع مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون العسكري وتعزيز قُدرات القوات المسلحة العربية، حيث شهدت الأيام الماضية مرحلة تنفيذ عدد من التدريبات المشتركة.

وأبان أن التمرين يُنفذ على مرحلتين: المرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها، وهي مرحلة التدريب المُسبق، حيث شمل التمرين في هذه المرحلة توحيد المفاهيم بين القوات المُشاركة وكذلك التدريب النظري والعملي على جميع الأسلحة وأساليب القتال من كل الدول المشاركة.

وأضاف أن المرحلة الثانية هي مرحلة التنفيذ الفعلي للتمرين من خلال تنفيذ العمليات الجوية والعمليات البحرية وعمليات القوات الخاصة ضد البؤر الإرهابية والعمليات التكتيكية بالذخيرة الحية لطرد القوات المعادية.

يشار إلى أن المشاركة في تمرين ( درع العرب 1) تندرج ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة السعودية لرفع الجاهزية القتالية وتبادل الخِبرات وصقل المهارات العسكرية وسط بيئة قتال حقيقية.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات