close menu

"تطوير الرياض" تستعرض عدداً من المشاريع التطويرية بالعاصمة وتَطَّلع على سير العمل فيها

"تطوير الرياض" تستعرض عدداً من المشاريع التطويرية بالعاصمة وتَطَّلع على سير العمل فيها
المصدر:
أخبار 24

اطلعت هيئة تطوير مدينة الرياض خلال اجتماعها الذي عقدته بمقرها مساء الثلاثاء برئاسة أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، على سير العمل في عددٍ من المشاريع التطويرية بمدينة الرياض.

حيث اطلع الاجتماع على سير العمل في مشروع تطوير حي الدحو العريق بوسط مدينة الرياض، والذي يصل عمره لنحو 200 عام، ويمثل الجزء المتبقي من السور القديم لمدينة الرياض.

ويهدف المشرع لتطوير حي الدحو عبر إيجاد بيئة تجمع بين الحداثة والأصالة، والحفاظ على الهوية المعمارية والعمرانية للحي، والمحافظة على المباني الأثرية فيه وتأهيلها، ويتضمن المشروع نُزُلاً تراثية تضم 42 وحدة سكنية، و7 مقاهٍ، و195 محلاً تجارياً ومطعماً تراثياً، وديوانية لكبار السن، ومركز للزوار و3 معارض ثقافية.

واطلع الاجتماع أيضا على سير العمل بمشروع إنشاء "قيصرية الكتاب" شرق ميدان العدل بمنطقة قصر الحكم، والذي يضم 14 موقعاً للمكتبات ومقهيين، وأماكن للجلوس والقراءة، والمشروع مجهز لاحتضان أنشطة ثقافية متعددة، فيما بلغت نسبة الإنجاز فيه 90%، وطرحت المحلات أمام المكتبات المختصة والمقاهي للاستثمار.

كما وافقت هيئة تطوير الرياض في اجتماعها على مشروع يهدف لتوسعة مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية، وذلك بإضافة مبانٍ طبية وسكنية ومرافق وخدمات جديدة تساهم في رفع القدرة الاستيعابية للمدينة بزيادة عدد الأَسِرَّة من 511 إلى 622 سريراً، أي بنسبة زيادة تصل لـ20%.

صورة

صورة

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات