close menu

بعد تغريدة أثارت الجدل حول جريمة قتل فتاة فلسطينية.. بلقيس تعتذر وتوضح موقفها

بعد تغريدة أثارت الجدل حول جريمة قتل فتاة فلسطينية.. بلقيس تعتذر وتوضح موقفها
المصدر:
أخبار 24

أثارت الفنانة بلقيس الجدل بعد تغريدة، علقت بها على قضية الفتاة الفلسطينية إسراء غريب (21 عاماً)، التي تعرضت للقتل الأسبوع المنصرم، في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية.

وغردت بلقيس عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة: "أنت يا عزيزي الرجل الشرقي، لما تكتشف إن أختك خرجت سراً مع رجل غريب وتأدبها بالبيت تفهمها أنه خطأ وليس من عاداتنا وتستر عليها، أفضل من إنك تقتلها وتفضحها والدنيا كلها تتفرج وتعرف الموضوع وتخلد اسمها بقصة تمت للشرف والعادات، وإن كانت القصة تحتمل أوجها كثيرة الله أعلم بها".

وتسببت تغريدة بلقيس في حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الذين انهالوا بالتعليقات عليها، الأمر الذي اضطرها إلى حذفها وكتابة سلسلة تغريدات لتوضيح مقصدها.

وقالت بلقيس، إن تغريداتها فهمت خطأ ولذلك قامت بحذفها، مؤكدة أنها كانت تنوي التعليق على الواقعة بسلسلة من التغريدات لكنها لم تكملها، مضيفة: "ما فعلوه أهلها بها (أهل الفتاة) هو ضرب من التخلف والخطأ وجريمة وحشية بشعة وكم طالبنا القوانين بإنهاء إغلاق ملفات جرائم الشرف وتوجب محاسبة القتلة".

وشددت على أنها دائما ما تؤكد ضرورة تمكين المرأة وإعطائها حقوقها، قائلة: "تغريدتي كانت ناقصة لم أكملها ومسحت كل التغريدات أساسا، ونعم الرجل الشرقي عليه أن يتفاهم مع أخواته وبناته لا قتلهم وفضحهم يجب أن يكون السر والغطا لأهل بيته أين الخطأ في ذلك!! الله يهديكم".

وأعربت عن استنكارها للجريمة الوحشية بحق الفتاة إسراء، وطالبت بفتح تحقيق مع المستشفى الذي تُوفيت فيه وطاقمه، مشيرةً إلى أن ما حدث يعود بالمجتمع إلى عصر الجاهلية والتخلف ووأد البنات، وقدمت بلقيس اعتذارها لكل من فهم حديثها بالخطأ.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات