close menu

برعاية "أخبار 24".. أكثر من 6000 مشارك و300 شركة ناشئة يجتمعون في ملتقى عرب نت الرياض

برعاية "أخبار 24".. أكثر من 6000 مشارك و300 شركة ناشئة يجتمعون في ملتقى عرب نت الرياض
المصدر:
أخبار 24

انطلقت النسخة الثامنة المنتظرة من التجمّع التكنولوجي الأكبر في المملكة، عرب نت الرياض، اليوم الثلاثاء، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت عنوان "آفاق المملكة الرقمية".

وانعقد الملتقى بشراكة استراتيجية مع هيئة منشآت "الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة"، بالاضافة إلى رعايات من مختلف القطاعَين العام والخاص في المملكة، مثل "أخبار 24" وشركة الاتصالات السعودية، وسيرا (مجموعة الطّيار للسفر)، وماستر كارد، والبنك السعودي الفرنسي، وخدمات وسائل الإعلام الرقمي، وبنك الرياض، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وتيك توك (Tiktok)، ومجموعة سامبا المالية، وميم (من بنك الخليج الدولي)، وضوئيات (الشركة السعودية للكهرباء)، ومنصة تيدز وغيرها.

حضر الملتقى أكثر من 6 آلاف مشارك من كبار المسؤولين الحكوميين وصنّاع القرار في المنشآت و150 مستثمرًا انطلاقًا من حرصهم على مناقشة آفاق المملكة الرقمية وتبادل الأفكار المرتبطة بالابتكار الرقمي والريادة كمحرّكَين أساسيَين للتنمية الاقتصادية المستقبلية في المملكة فضلاً عن 300 شركة ناشئة شاركت في أكبر معرض لريادة الأعمال التكنولوجية في المملكة.

بدء المؤسس والرئيس التنفيذي لعرب نت، عمر كريستيدس خطابه الافتتاحي قائلاً إنّ "المملكة تتربّع منذ سنوات على عرش بلدان المنطقة من حيث حجم اقتصادها وعدد مستهلكيها من ذوي القوة الشرائية الأعلى فضلًا عن جيلها من الشباب الشغوفين والملمّين بالتكنولوجيا. ولكنّ التطورات الحديثة جعلت من توقيت هذه النسخة فرصة خاصة لقطاع التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية. إذا كنتم تبحثون اليوم عن أهم مركز ناشئ للابتكار الرقمي وريادة الأعمال الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فستجدونه في المملكة".

أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، أن "منشآت" تسعى لمواكبة تطلعات رواد الأعمال الحاليين والمبتكرين الطموحين في طرح ابتكارات تساهم في رفع مستوى الخدمات بشتى المجالات.

وأوضح المهندس الرشيد أن مشاركة "منشآت" في ملتقى عرب نت كشريك استراتيجي تهدف إلى نشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، ولتشجيع وتقدير رواد الأعمال المبتكرين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية والتقنية والإنتاج الفكري.

ركّز مسار إنسباير السعودية برعاية منشآت على الشركات الناشئة والاستثمار في الشركات التكنولوجية، وشارك فيه كبار المستثمرين على المستوى العالمي من وادي السيليكون، والمملكة البريطانية المتّحدة، وسنغافورة، وهونغ كونغ، وفرنسا، والنمسا، والمكسيك، بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

استضاف ملتقى عرب نت أيضًا جائزة ومعرض "ابتكر" السنوي بتنظيم "منشآت". وعادة تُخصّص هذه المبادرة للمبتكرين السعوديين الذين قاموا بتسجيل الملكية الفكرية، من أجل تكريمهم وتقديمهم إلى مستثمرين في بيئة جاذبة للابتكار. قدّمت الشركات النهائية عرضها أمام مجموعة من هيئة التحكيم رفيعي المستوى وتنافست مع بعضها للفوز في مبلغ وقيمته 300 ألف ريال سعود من الجوائز بالإضافة إلى فرص احتضان.

وهذا العام، تمّت إضافة مسار جديد إلى عرب نت الرياض ألا وهو Masterclass، الذي استمرّ لمدة نصف يوم وضمّ ورش عملٍ سلطت الضوء على جلسات تثقيفية حول الاستثمار الفردي واستثمار الملاك، وتراوحت المسائل المطروحة ما بين البحث عن الصفقات ونموّ القيمة في مرحلة ما بعد الاستثمار والخروج، إلى الاطّلاع على الاستراتيجيات الناجحة التي تستخدم في استثمار الملاك للحد من المخاطر وإدارتها وتعظيم العوائد المحتملة وإيجاد الطرق الفضلى لمساعدة الشركات الجديدة على تحقيق إمكاناتها بالكامل.

للاطلاع على المزيد من المعلومات، الرجاء الدخول إلى هذا الــرابــط .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات