close menu

اليابان تخطط لإطلاق شبكة مواصلات مكوكية للسفر عبر القارات بسرعة فائقة

 اليابان تخطط لإطلاق شبكة مواصلات مكوكية للسفر عبر القارات بسرعة فائقة
المصدر:
أخبار 24

تخطط اليابان لتأسيس أول محطة في برنامج طموح لشبكة مواصلات فضائية تُستخدم لنقل المسافرين عبر القارات، بحلول عام 2040 بالتعاون مع الشركات الخاصة.

وتطمح الخطة اليابانية لتطوير شبكة سفن فضاء تتيح السفر للمدن الرئيسية في العالم في غضون ساعتين أو أقل، وتتوقع اليابان أيضًا أن يصل سوق سفن الفضاء بحلول عام 2040 إلى ما يقارب 46 مليار دولار.

وتقوم الخطة على خطوتين؛ الأولى تخفيض سعر صاروخ H3 التابع لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية إلى النصف ثم إطلاق خليفة صاروخ H3، والذي يمكن تحقيقه في حوالي عام 2030.

وتشمل الخطة القطاع الخاص الذي سيعمل على تطوير المركبات الفضائية التي يمكنها الانتقال ذهابًا وإيابًا بين الفضاء والأرض بشكل متكرر، وهي إما على شكل طائرة تقلع وتهبط على مدارج أو أخرى تقلع وتهبط عموديًا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، إيلون ماسك، إنه يجري تطويرا لمركبات الإطلاق والمكوكات للسفر لمسافات طويلة في الأرض، خاصة بعد أن حققت الشركة نجاحا في هبوط آمن للسفينة SpaceX Starship.

وادعى ماسك أن هذا المشروع، بمجرد تشغيله، سيختصر السفر في الرحلات الطويلة إلى نصف ساعة فقط، والذهاب إلى أي مكان على الأرض في أقل من ساعة، مقابل نفس سعر تذكرة الطيران الاقتصادية تقريبا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات