أعلن الفنان الأردني أدهم نابلسي، أمس (الإثنين)، اعتزاله الغناء، مبينًا أن قراره جاء لإرضاء رب العالمين.

ولا يعد النابلسي أول مطرب يتخذ هذا القرار للأسباب ذاتها، فهناك عدد كبير من النجوم في الوسط الفني أعلنوا اعتزالهم الغناء في وقت مبكر من حياتهم الفنية وتركوا الساحة لأسباب دينية.

نرصد في التقرير التالي أبرز هؤلاء النجوم الذين تركوا الغناء لأسباب دينية.

أعلن الفنان اللبناني فضل شاكر في عام 2012، اعتزاله الفن، وأكد أنه سيتفرغ للعبادة بعد شعوره بأنه مقصر تجاه دينه، وأطلق لحيته وكان دائما يرتاد الدروس الدينية وأطلق ألبومات غنائية دينية بعد ذلك، وطلب من جمهوره حذف أغانيه وعدم الاستماع لها حتى لا يحملوه ذنوبا فوق ذنوبه.. لكن فضل شاكر عاد للغناء في وقت لاحق وسجّل عدداً من الأغاني.
أعلن نجم برنامج المواهب الغنائية "ذا فويس"، المطرب الكويتي يوسف السلطان، في يوليو 2021م، اعتزال الفن بشكل نهائي، مؤكداً أنه أقدم على هذه الخطوة بعد تفكير عميق، مشيراً إلى أن مجال الغناء يعد دماراً للعقول والأنفس، كما أن الغناء والمعازف في زمننا اليوم إثم وحرام.
كشف الفنان الكويتي يوسف محمد، لأول مرة، عن الموقف الذي دفعه إلى اعتزال الغناء والتوبة في وقت مبكر من مسيرته الفنية، حيث إنه وأثناء غنائه في إحدى الحفلات كان بها أناس يشربون خمرا، وناس يعزفون ويرقصون، ناداه أحد أقرانه، وذكّره بمواقف والده وأنه أنفق كل أمواله في الحج، وكان رجلا متدينا لا يترك صلاة في المسجد، مشيراً إلى أن هذا الموقف جعله يخجل مما يفعله، ودفعه للاعتزال والتوبة إلى الطريق الصحيح.
قررت الفنانة الكبيرة شادية في عام 1986م، اعتزال الفن بشكل نهائي، في ذروة نضوجها وشهرتها، عقب ظهورها للمرة الأخيرة في حفل الليلة المحمدية الثانية التي قدمت بها أغنية "خد بإيدي" للملحن عبدالمنعم البارودى، وتفرغت للعبادة من وقتها وفضلت الاقتراب من الله.
قرر الفنان الإماراتي من أصل عُماني، عبدالله الوسمي، اعتزال الفن عام 2010، بعد وفاة خاله في حادِث مروري، حيث أعلن تخلّيه عن الفن نهائيًا وتبرئه من جميع أعماله الفنية، مبينًا أن وفاة خاله الذي كان مقرّبا منه جدًا أثرت عليه بشكل كبير.