close menu

"الموارد البشرية": 5 آلاف مواطن ومواطنة التحقوا بالعمل في مجال التسويق.. ولهذا السبب لم نوطن الوظائف القيادية بالكامل

"الموارد البشرية": 5 آلاف مواطن ومواطنة التحقوا بالعمل في مجال التسويق.. ولهذا السبب لم نوطن الوظائف القيادية بالكامل
المصدر:
أخبار 24

استعرض المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد، جهود الوزارة لتوطين مجال التسويق في المملكة.

وأوضح، خلال مداخلة في برنامج "الشارع السعودي" على قناة "السعودية"، أن الوزارة تستهدف توطين 12 ألف وظيفة في قطاع التسويق، مشيرًا إلى أن 5 آلاف مواطن ومواطنة قد التحقوا فعليًا للعمل بهذا القطاع.

وأضاف أن هناك حاجة ماسة لتوطين القطاع، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة في السوق السعودي، مشيرًا إلى أن قرار التوطين سيكون إلزاميًا، وسيطبق جدول المخالفات والعقوبات على المنشآت غير الملتزمة بالقرار.

وبشأن توطين الوظائف القيادية، أكد آل حماد أن الوزارة قامت بحصر الخبراء والمختصين والباحثين عن العمل في هذا المجال، مؤكًدا أنه من الصعب توطين كافة الوظائف القيادية، وذلك لنقص المتخصصين وأصحاب الخبرات في هذا المجال، منوها إلى أن الوزارة تراقب سوق العمل بشكل مستمر لزيادة الفرص الوظيفية في المناصب القيادية وفقًا لحجم الطلب والعرض.

 

سعد الحماد - المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: نستهدف توطين 12 ألف وظيفة في قطاع التسويق، وبلغ العدد في شهرين 5000 مواطن ومواطنة.#الشارع_السعودي#قناة_السعودية pic.twitter.com/u8ZG4xi6RH

أضف تعليقك
paper icon