close menu

نص اللائحة.. من يتوّج بالدوري حال فوز الهلال والاتحاد في الجولة الأخيرة؟

نص اللائحة.. من يتوّج بالدوري حال فوز الهلال والاتحاد في الجولة الأخيرة؟

انتهت الجولة 29 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ولم تحسم بطل النسخة الجارية من المسابقة ليتأجل الأمر للجولة الأخيرة (30).

ويتقاسم الهلال والاتحاد صدارة جدول ترتيب النسخة الجارية من بطولة الدوري برصيد (64) نقطة قبل جولة من نهاية المسابقة المحلية.

ونجح الهلال في الفوز أمام نظيره الفتح خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس (الخميس)، ضمن منافسات الجولة (29) بثلاثية نظيفة، فيما فاز الاتحاد بالجولة ذاتها بثلاثية مقابل هدف أمام الاتفاق.

وهو الأمر الذي أجّل حسم لقب الدوري للجولة الأخيرة؛ إذ سبق وأوضح المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين، عبدالعزيز الحميدي، عن موقفهم حال تأجل حسم لقب الدوري في الجولة الأخيرة.

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

وقال الحميدي، في تصريحات لبرنامج في المرمى: "في حالة تأجل حسم الدوري حتى الجولة الأخيرة فنحن على أتم استعداد للتعامل مع هذا السيناريو بعمل حفل في الرياض بطاقم عمل وحفل في جدة بطاقم عمل مختلف بنسختين من الكأس متواجدتين في ملعبي المباراتين".

ولكن بعيدًا عن مراسم التتويج، يستعرض سبورت 24 نص اللائحة في حال فوز الهلال والاتحاد في مباراتيهما بالجولة الأخيرة من بطولة الدوري والتي تُحدد من سيتوّج باللقب:

في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط في أي من البطولات المحلية لجميع الدرجات التي تُقام بنظام الدوري أو نظام المجموعات يتم تحديد المراكز النهائية في نهاية البطولة وفقًا للترتيب التنازلي التالي:

1/3: أعلى عدد من النقاط في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها.

2/3: أعلى فارق أهداف (ما له من أهداف ناقص ما عليه) في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها (دون احتساب أفضلية التسجيل خارج الأرض).

3/3: الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها (دون احتساب أفضلية التسجيل خارج الأرض).

4/3: في حال استمرار التعادل بين فريقين أو أكثر من الفرق المتعادلة بعد تطبيق الفقرات من 1/3 إلى 3/3 من هذه المادة يتم إعادة تطبيق الفقرات من 1/3 إلى 3/3 من هذه المادة مرة أخرى فقط على مباريات الفريقين أو الفرق المتساوية.

3/5: أعلى فارق أهداف في كامل البطولة (ما له من أهداف ناقص ما عليه).

3/6: الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف في كامل البطولة.

3/7: إذا كانت الفرق المتعادلة (فريقان) وكانا سويًا على أرض الملعب في المباراة الأخيرة يتم لعب شوطين إضافيين كمباراة جديدة (دون احتساب أفضلية التسجيل خارج الأرض) وفي حال التعادل في الأشواط الإضافية يتم لعب ضربات ترجيح.

3/8: الأقل حصولاً على مجموع النقاط جراء حصول لاعبيه على البطاقات الصفراء والحمراء في مباريات البطولة (بحيث يتم احتساب البطاقة الحمراء بثلاث نقاط والصفراء بنقطة واحدة).

وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز الهلال بثنائية مقابل هدف سجله الاتحاد، فيما انتهت مباراة الدور الثاني بهزيمة الاتحاد أمام الهلال بثلاثية مقابل هدف.

الإثنين 27 يونيو: الهلال vs الفيصلي.

الإثنين 27 يونيو: الاتحاد vs الباطن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات