close menu

على خطى القادسية والرياض والوحدة.. الأهلي يكمل دائرة سقوط الأندية العريقة للدرجة الأولى

على خطى القادسية والرياض والوحدة.. الأهلي يكمل دائرة سقوط الأندية العريقة للدرجة الأولى

ليلة حزينة عاشتها جماهير الأهلي، يوم أمس (الإثنين) بعد تعادل فريقها سلبيًا أمام الشباب ضمن منافسات الجولة 30 ـ الختامية ـ من النسخة المنصرمة من بطولة دوري المحترفين.

ورفع الأهلي رصيده بهذا التعادل إلى النقطة (32) في المركز 15 بجدول ترتيب الدوري، ولكنه لم يكن كافيًا ليودع دوري المحترفين لأول مرة في تاريخه لدوري الدرجة الأولى.

ويُعد النادي الأهلي بطل الدوري موسم 2015-2016 أول فريق يحقق لقب دوري المحترفين ويهبط لدوري الدرجة الأولى؛ إذ كان ثالث الأندية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي لم تهبط في تاريخها، وبهبوطه ترك الثنائية التاريخية بين الهلال والاتحاد.

ولكن لا يُعد الأهلي هو أول فريق من الأندية العريقة يهبط لدوري الدرجة الأولى منذ انطلاق دوري المحترفين في موسم 2008/20119 ولكنه يُعد أبرزهم وأكثرهم تتويجًا بالبطولات.

ويستعرض سبورت 24 في السطور التالية الأندية العريقة التي سبق وهبطت لدوري الدرجة الأولى من المحترفين:

الوحدة

وهبط نادي الوحدة في الموسم الماضي 2021/2022 لدوري الدرجة الأولى بعدما هُزم أمام الشباب بنتيجة 3-0، ضمن منافسات الجولة الـ 30 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الوحدة

وتجمد رصيد الوحدة بعد الهزيمة أمام الشباب عند النقطة 32 ليهبط لدوري الدرجة الأولى قبل أن ينجح في العودة مرة أخرى في الموسم التالي 2022/2023 لدوري المحترفين.

القادسية

وهبط القادسية في الموسم ذاته لدوري الدرجة الأولى بالموسم ذاته رفقة الوحدة، بعدما تعادل في الجولة الختامية من دوري المحترفين أمام نظيره أبها.

ورفع التعادل حينها رصيد القادسية إلى النقطة (35) ولكنه كان في المركز (14) بجدول ترتيب دوري المحترفين ليهبط رسميًا مع فريقي العين والوحدة.

بعد القادسية والرياض والوحدة.. الأهلي يهبط لأول مرة لدوري الدرجة الأولى

ولم يستطع القادسية العودة مع الوحدة مرة أخرى لدوري المحترفين؛ إذ احتل المركز السابع بجدول الموسم المنصرم من دوري الدرجة الأولى.

نادي الرياض

هبط نادي الرياض بعد نهاية موسم 2015/2016 إلى دوري الدرجة الثانية من الدرجة الأولى بعدما هبط من دوري المحترفين في موسم 2004/2005 لدوري الأولى.

ونجح نادي الرياض في العودة لدوري الدرجة الأولى بداية من الموسم الرياضي المقبل 2022/2023.

الرياض

يُذكر أن فرق أندية: الهلال، النصر، الأهلي، الاتحاد، القادسية، الشباب، الرياض، الوحدة قد شكلّت أول بطولة للدوري الممتاز لكرة القدم في المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات