close menu

قراءة في نهج "رينارد" الفني قبل موقعة الأرجنتين بالمونديال

قراءة في نهج "رينارد" الفني قبل موقعة الأرجنتين بالمونديال

يضع المنتخب السعودي اليوم اللمسات الأخيرة قبل مواجهته المرتقبة أمام الأرجنتين في مستهل مشواره في كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويحتضن ملعب لوسيل المباراة المرتقبة عند الواحدة من ظهر الأحد في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا منتخبي بولندا والمكسيك.

وتدرك الجماهير السعودي صعوبة المواجهة أمام كتيبة مدججة بالنجوم يتقدمهم أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم "ليونيل ميسي"، والذي حامت شكوك حول مشاركته في المباراة، خلال الساعات الماضية، بعد خضوعه لتدريبات فردية قبل أن ينخرط في التدريبات الجماعية، الأحد.

لاعبو الأخضر

ويقرأ "سبورت 24" في عقل الفرنسي "هيرفي رينارد" المدير الفني لـ "الأخضر" وكيف يفكر من أجل الوصول للتشكيلة الأنسب أمام "راقصي التانغو".

خاض رينارد آخر مواجهاته أمام كرواتيا بتشكيلة بدا أنها هي التي سيبدأ بها أمام الأرجنتين، والتي جاءت على النحو التالي: محمد العويس، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، عبدالإله المالكي، محمد كنو، سلمان الفرج، سالم الدوسري، فراس البريكان وصالح الشهري.

رينارد

لكن اعتماد رينارد على مهاجمين أمام الأرجنتين قد يبدو بعيدًا لذا فمن المحتمل أن يستغني رينارد عن مشاركة فراس البريكان أساسيًا مع الاعتماد على محمد البريك لغلق المساحات أمام الكتيبة الهجومية للأرجنتين التي يقودها ميسي ومعه كل من آنخيل دي ماريا ولاوتارو مارتينيز.

وأربكت إصابة اللاعب رياض شراحيلي حسابات المدرب الفرنسي الذي كان يعول على اللاعب لتعزيز خط الوسط الدفاعي خلال بعض أوقات المباراة وهو ما قد يدفعه لبداية متحفظة بتشكيلة دفاعية على أن يقوم بتغيير طريقة اللعب وفقًا لخط سير المباراة ونتيجتها.

أضف تعليقك
paper icon