close menu

السعوديون يستهلكون 2 مليون طن من الدجاج سنوياً

الإنتاج 1.3 مليون طن وسعي للوصول للاكتفاء الذاتي

كشف وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية والسمكية، علي الشيخي، أن إنتاج الدواجن في المملكة يصل 1.3 مليون طن سنوياً، بحجم استهلاك نحو 2 مليون طن سنوياً، مؤكداً في ذات السياق أن المملكة تسعى للوصول إلى الاكتفاء الذاتي بهذا القطاع المرتبط بشكل مباشر بالأمن الغذائي.

عزم شركتين أجنبيتين الاستثمار بقطاع الدواجن بأكثر من 11 مليار ريال

وأكد الشيخي لـ"أخبار 24" أن قطاع الدواجن واعد، وينمو بشكل مستمر والاستثمارات تتغير بشكل يومي ويشهد كثيراً من الاندماجات والاستحواذات، وكثير من الاستثمارات الأجنبية على وشك الانطلاق في هذا القطاع.

وكشف عن عزم شركتين أجنبيتين الاستثمار بقطاع الدواجن بأكثر من 11 مليار ريال في المرحلة القادمة، وهذا مؤشر على أن استثمار صناعة الدواجن في المملكة صناعة متقدمة ومتطورة وواعدة وعليها تركيز كبير جداً، والوزارة تعمل على تمكين المستثمرين في هذا القطاع.

وبين أن قطاع الدواجن يرتبط مباشرة بالأمن الغذائي وجودة الدواجن في المملكة عالية وأسعارها في متناول اليد والإنتاج متميز، مشيراً إلى أن المملكة تسعى بأن يكون لديها 

اكتفاء ذاتي من الدواجن والنمو يتزايد خلال الثلاث سنوات الماضية بشكل مميز بحدود 7% سنوياً، ووصلنا اليوم إلى 68%، ونستهدف أن يصل النمو في الثلاث سنوات القادمة إلى 90%.

وجاء ذلك أثناء حديث الشيخي على هامش فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن، الذي انطلقت أعماله أمس، وتستمر على مدى ثلاثة أيام، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار "تعظيم القيمة وتقليل التكاليف: الهندسة القيمية في صناعة الدواجن".

أضف تعليقك
paper icon