close menu

تحرك دولي لوقف "حرب غزة".. والبداية بالصين

بن فرحان: التقدم نحو حل الدولتين أمر مهم

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، إن اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية، والمعنية ببلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، ستبدأ تحركها (الإثنين) المقبل، وستكون الصين المحطة الأولى لها.

اللجنة ستزور عدداً من عواصم العالم

وأضاف وزير الخارجية، أن اللجنة ستنتقل بعدها إلى عدد من العواصم لإيصال الرسالة واضحة بأنه لا بد من وقف لإطلاق النار فوراً، وإدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية إلى قطاع غزة فوراً.

وخلصت القمة العربية الإسلامية المشتركة التي انعقدت بالرياض السبت الماضي، إلى تشكيل لجنة من وزراء خارجية كل من: السعودية والأردن ومصر وقطر وتركيا وإندونيسيا ونيجيريا وفلسطين وأية دول أخرى مهتمة، والأمينين العامين للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبدء تحرك دولي لوقف الحرب في غزة.

وأكد بن فرحان، في تصريحات عقب لقائه الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، اليوم، أن اللجنة ستواصل الجهود من أجل وضع حد لهذه الأزمة، وإنهاء الحرب التي تشن على قطاع غزة في أسرع وقت.

وأشار إلى أنه أجرى مناقشة مكثفة مع بوريل ركزت بوضوح على الوضع في غزة، مضيفاً: "أطلقنا معًا مبادرة السلام منذ عدة أشهر وما حدث منذ ذلك الحين يظهر بوضوح أن السلام كان ضرورياً والتقدم نحو حل الدولتين كان أمرًا مهمًا لأمن المنطقة والجميع".

وعبر الوزير عن أمله في أن "نتمكن في مرحلة ما من إعادة إطلاق الجهود نحو السلام الدائم من خلال إقامة دولة فلسطينية".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات