close menu

هل تعرض تاليسكا للظلم بعدم انضمامه لـ"السيليساو"؟

تاليسكا خلال إحدى الحصص التدريبية لمنتخب البرازيل
تاليسكا خلال إحدى الحصص التدريبية لمنتخب البرازيل

واصل نجم النصر، البرازيلي تاليسكا غيابه عن قائمة منتخب بلاده، بعدما أعلن المدير الفني لمنتخب السيليساو، فرناندو دينيز، مساء أمس السبت، القائمة الكاملة التي ستخوض الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

غياب تاليسكا عن قائمة البرازيل

وشهدت القائمة تواجد محترف الهلال نيمار دا سيلفا، رغم عدم تسجيله أي أهداف مع الفريق منذ انضمامه سواء في دوري روشن أو دوري أبطال آسيا.

وبعد إعلان قائمة البرازيل لخوض تصفيات أمريكا الجنوبية، كتب "تاليسكا" عبر حسابه على موقع "انستقرام": "بدأت أعتقد أنني لست برازيليًا".

ولم تكن هذه المرة التي يستبعد خلالها تاليسكا من التواجد في قائمة المنتخب البرزيلي رغم تقديمه مستوى مميزًا مع فريقه النصر أو حتى خلال تواجده في الدوري التركي مع بشكتاش.

تاليسكا
تاليسكا

تاليسكا لاعب النصر لم يتم استدعاؤه للمنتخب البرازيلي الأول حتى الآن، رغم أنه لعب 5 مباريات مع منتخب الشباب وسجل 3 أهدف، كما خاض 4 مواجهات مع المنتخب الأولمبي البرازيلي وسجل هدفًا.

الأرقام تنصف تاليسكا

وفي الموسم الحالي، سجل تاليسكا 3 أهداف خلال 3 مباريات فقط لعبها في دوري روشن، كما صنع هدفين لزملائه، وفي دوري أبطال آسيا لعب مباراة واحدة وسجل خلالها هدفين، ليكون بذلك قد سجل 5 أهداف وصنع هدفين في 4 مباريات.

في الموسم الماضي، سجل تاليسكا 21 هدفًا بقميص النصر خلال 27 مباراة بمختلف البطولات، سواء الدوري أو كأس الملك أو السوبر السعودي.

وفي أول مواسمه مع النصر، سجل صاحب الـ 29 عامًا 21 هدفًا وصنع هدفين خلال 30 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات.

وحتى الآن سجل تاليسكا 47 هدفًا مع النصر منذ انضمامه، بمعدل 21 في الموسمين الأول والثاني وفي أول 7 جولات بالموسم الجديد سجل 5 أهداف.

تاليسكا
تاليسكا

وبعد مقارنة بسيطة مع الأسماء المتواجدة في خط هجوم البرازيل، سنجد أن ريتشرلسون لاعب توتنهام قد خاض أيضًا 5 مباريات مع الفريق الإنجليزي سجل خلالها هدفًا واحدًا وصنع مثله.

وفي الموسم الماضي، لعب ريتشارليسون 35 مباراة بمختلف المسابقات سجل فقط 3 أهداف وصنع 4 كرات حاسمة لزملائه، وفي الموسم قبل الماضي لعب ريتشارليسون بقميص إيفرتون 33 مباراة سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 5 تمريرات حاسمة.

ظهور باهت في المنتخب

وفي عام 2014، قال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إن أندرسون تاليسكا حين كان لاعبًا في بنفيكا البرتغالي انضم إلى تشكيلة المنتخب الوطني الأول للبلاد قبل مباراتين وديتين للفريق أمام تركيا والنمسا، لأول مرة حينها.

تاليسكا
تاليسكا

وفي عام 2018، أعلن البرازيلي ليوناردو تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل وقتها، قائمة السامبا لمبارتي روسيا وألمانيا الوديتين، استعداداً لكأس العالم بروسيا. وشهدت القائمة آنذاك تواجد 25 لاعبًا أبرزهم، أندرسون تاليسكا لاعب بشكتاش التركي، للمرة الثانية بعد استدعائه في عام 2014.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات