close menu

المملكة لـ"غينيس" بأكبر مزرعة "مستدامة"

تعتمد المزرعة في ري المحاصيل على المياه المعالجة
تعتمد المزرعة في ري المحاصيل على المياه المعالجة

سجّلت المملكة رقمًا قياسيًا جديدًا في مجال الزراعة، بدخول إحدى المزارع الإرشادية التابعة للوحدة البحثية للزراعة بالمياه المجدّدة بوادي بن هشبل في منطقة عسير؛ قائمة موسوعة غينيس" العالمية للأرقام القياسية؛ كأكبر مزرعة في العالم من حيث المساحة.

وخلال حفل أقامه برنامج ريف السعودية بهذه المناسبة، في مقره بالرياض اليوم تسلّم وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، شهادة التسجيل في الموسوعة، بحضور نائب الوزير المهندس منصور المشيطي، والأمين العام لبرنامج "ريف السعودية" الأستاذ غسان بكري، إضافة إلى عدد من قيادات ومنسوبي الوزارة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمزرعة 3.2 مليون م2، وتنقسم إلى قسمين، في كلٍ منهما خزان خرساني بسعة 500 متر مكعب، بالإضافة إلى شبكة ري اوتوماتيكية لكافة المزروعات، كما تضم 5 بيوت محمية مكيفة، إلى جانب عدد من المباني.

وتعتمد المزرعة في ري المحاصيل على المياه المعالجة، وتتم عملية الري على عدة مراحل، بواسطة خبراء ومختصون في كافة التخصصات، مثل "الري، والتسميد، والوقاية، والمعدات"؛ للإشراف على العمليات الزراعية، من خلال 50 حقل لأشجار الفاكهة، و20 حقل أخرى سيتم استصلاحها وزراعتها مستقبلًا.

وتحتوي المزرعة على محورٍ لزراعة البرسيم، إلى جانب زراعة أنواع مختلفة من المحاصيل والفواكه، من أبرزها، الليمون، البرتقال، اليوسفي، الرمان، العنب، التين، اللوزيات، والزيتون، بالإضافة إلى حقول التجارب والتي تحوي العديد من الأصناف الزراعية.

تعتمد المزرعة في ري المحاصيل على المياه المعالجة
تعتمد المزرعة في ري المحاصيل على المياه المعالجة
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات