close menu

مشروع "بهجة" يطور حدائق الشرقية

تهدف الوزارة من خلال تدشين "بهجة" إلى استكمال إنشاء 7 آلاف حديقة
تهدف الوزارة من خلال تدشين "بهجة" إلى استكمال إنشاء 7 آلاف حديقة

دشنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مشروع بهجة في المنطقة الشرقية، بهدف تحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق حضرية نشطة وتطوير الحدائق لتحسين جودة الحياة والرفاهية للسكان، والمساهمة في جعل 3 مدن سعودية ضمن أفضل 100 مدينة ملائمة للعيش على مستوى العالم.

 المشروع يمثل خطوة هامة نحو تطوير وتنمية المدن

وأكد أمين المنطقة الشرقية فهد الجبير، أن المشروع يمثل خطوة هامة نحو تطوير وتنمية المدن، وهو استمرار لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال خلق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر من خلال تعزيز مشاركة المجتمع وجعل المدن بيئة جاذبة للسكان والزوار، لافتا إلى أن الأمانة قامت خلال العالم الجاري بتحويل عدد من المساحات غير المستغلة إلى مناطق حضرية نشطة، وعملت على تحسين البنية التحتية في محافظات المنطقة، مشيراً إلى أن تلك الجهود تعزز مكانة المنطقة الشرقية كنموذج رائد في مجال أنسنة المدن.

وأشار الجبير، إلى أن الأمانة ساهمت في تحقيق مستهدفات مشروع بهجة من خلال الالتزام بتطوير 235 تدخلاً حضرياً و44 حديقة وساحة عامة ذات طابع ثقافي واجتماعي ورياضي وترفيهي في 2023، حيث تسعى إلى تحقيق التميز والابتكار في مجال تطوير المدن وجودة الحياة.

وتسعى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من خلال مشروع بهجة؛ إلى توحيد جهود أمانات المناطق والبلديات في رفع جودة الحياة وتعزيز رضا ساكني المدن وزوارها، حيث يتضمن المشروع إنشاء وتجديد الحدائق والمتنزهات العامة وتوفير مناطق خاصة للأطفال، وتهيئة المواقع الحضرية.

وتهدف الوزارة من خلال تدشين "بهجة" إلى استكمال إنشاء 7 آلاف حديقة و1500 تدخل حضري على مستوى مناطق المملكة بحلول عام 2030، حيث انطلق المشروع منتصف نوفمبر الماضي في منطقة مكة المكرمة عبر تنفيذ 126 حديقة في جدة وأكثر من 130 تدخلًا حضريًا في الطائف ومكة المكرمة خلال العام الجاري.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات