بات من الصعب اختيار أهم أحداث عام 2011 المليء بالأحداث المهمة الكثيرة. ولذلك، أطلقت «ياهو! مكتوب» موقع «حصاد عام 2011» الذي يقدم قائمة بأهم صانعي الأخبار وأصحاب التأثير الأكبر على مسار الأحداث خلال 2011، مع توفير القدرة للمستخدمين للإدلاء بأصواتهم واختيار من أسهموا في تحديد شكل العالم. ويمكن التصويت عبر الموقع لغاية 7 يناير (كانون الثاني) 2012، لتعلن «ياهو! مكتوب» بعد ذلك النتائج ومن حصدوا أكبر عدد من أصوات المستخدمين.

وتجمع القائمة بعض الشخصيات التي اختارها القراء، في حين تم اختيار الآخرين وفقا لحجم التغطية الإخبارية أو الاهتمام الذي تلقوه على موقع «ياهو! مكتوب». وتشمل القائمة أسماء شخصيات معروفة، مثل محمد البوعزيزي، بائع الخضار المتجول الذي أشعلت تضحيته بنفسه نار الثورة في تونس الخضراء، والسياسية والصحافية اليمنية والعضو البارز في حزب الإصلاح توكل كرمان التي حصلت على جائزة نوبل للسلام لعام 2011 بالتشارك مع سيدتين أفريقيتين، ورئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل، ووائل غنيم، بطل الثورة في مصر، وستيف جوبز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أبل، وآنا هازاري، الناشط الاجتماعي الهندي الذي أضرب عن الطعام، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، بالإضافة إلى والممثلة الهندية إشواريا راي، وغيرهم من الشخصيات البارزة.

ويشمل التصويت فئات أخرى مختلفة، مثل فئة أبرز حدث للعام الذي تضمن ثورات الربيع العربي والكوارث الطبيعية، مثل تسونامي اليابان، بالإضافة إلى فئة أبرز الشخصيات الفنية والرياضية للعام.

كما يمكن للزوار التعرف على أبرز النساء إطلالة لهذا العام، ومن بينهن الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد والتخطيط، والتي تعد أول امرأة إماراتية تتبوأ منصبا وزاريا في الإمارات العربية المتحدة، وإلين جونسون سيرليف، الرئيسة الحالية لليبريا وأول امرأة تنتخب كرئيسة لبلد أفريقي بطريقة ديمقراطية، وغيرهن.

ويساعد تصميم الموقع في إبراز أهم المواد التحريرية لـ«ياهو! مكتوب» لعام 2011 من خلال معارض الصور التي تتناول شتى المواضيع، بدءا من أخبار المشاهير المثيرة للجدل، وأخبار الموضة وأساليب الحياة، وتغطية الأخبار العاجلة الخاصة بالتقنيات، مثل إطلاق جهاز «آي باد 2» اللوحي، مرورا بالأهداف الرياضية التي كان أبطالها كبار لاعبي كرة القدم، أمثال إيدوين فان درسار، وتشافي هيرنانديز، وداني ألفيز، وغاريث بل، وغيرهم.