وقع وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي اليوم عقد تنفيذ كامل مشروع إسكان محافظة تيماء على مساحة 641 الف متر مربع شمال محافظة تيماء مع الشركة العربية السعودية للتجارة والإنشاء "ساتكو"، بتكلفه تبلغ 400 مليون ريال شاملة الوحدات السكنيه والمساجد .

وأوضح معاليه عقب توقيع العقد أن المشروع يضم 776 وحدة سكنية مساحة كل منها ( 500 ) متر مربع بمسطحات مباني ( 272 ) متراً مربعاً، ويتضمن الموقع مدرستين للبنين والبنات وثلاثة مساجد إحداها مسجد جامع يتسع لـ ( 1500 ) مصلٍ، إلى جانب أربعة مواقع ترفيهية، كما يتضمن المشروع على موقع للخدمات الأمنية المختلفة.

يشار الى ان وزارة الإسكان تعتزم بناء 20 ألف وحدة سكنية موزعة على 36 مدينة خلال العام الجاري (1432 هـ ــ 1433هـ.

وتشمل هذه المدن بحسب تقارير صحفيه، كلا من القنفذة، الخرمة، خيبر، العلا، الدوادمي، الزلفي، بريدة، عنيزة، الرس، الشماسية، البكيرية، الجواء، النبهانية، البدائع، المذنب، تبوك، أملج، رفحاء، عرعر، سكاكا، القريات، طريف، قرية أبوحجر، أبوعريش، بيش، صبيا، صامطة، ضاحية الملك عبد الله، حائل، الشنان، نجران، قرية ناوان، الخبر، حفر الباطن، الأفلاج، والأحساء.

الجدير بالذكر ان الملك عبد الله بن عبد العزيز قد وجه ببناء 500 الف وحده سكنيه في مختلف مناطق المملكه للقضاء على مشكلة السكن، وتم تخصيص مبلغ 250 مليار ريال من فائض ميزانية العام الماضي لتنفيذ هذا المشروع