تجذب الأماكن المرتفعة والأدغال والكهوف العديد من المغامرين حول العالم، لرغبتهم في كشف أسرارها وكسر حاجز الخوف من أخطارها.

ولكن، هناك أماكن على وجه الأرض وصلت لدرجة من الخطورة حتى أصبحت محظورة على البشر، حيث رصد موقع "holidify" قائمة بـ 10 أماكن لا يستطيع البشر زيارتها لحظرها من قبل الجهات المسؤولة.

1- كهف "لاسكو" بفرنسا : وهو مغلق أمام العامة منذ عام 1963م، وذلك لاحتوائه على لوحات جدارية مخيفة تعود إلى ما قبل التاريخ.
2- جزيرة "سينتينيل" الهندية : وتعيش بها قبيلة سينتينيل العريقة منذ أكثر من 50 ألف عام وفقاً لتاريخهم، حيث يحظر دخولها على من هم من خارج القبيلة دون قتله.
3- جزيرة "سرتسي" بأيسلندا : وتُعد أحدث جزيرة على الكوكب، حيث تشكلت نتيجة انفجار بركاني استمر لمدة 4 سنوات، وتم حظر دخول السياح إليها، ويُسمح فقط لعدد قليل من الباحثين.
4- ضريح "إيسا" الكبير باليابان : ويحظر دخوله لغير أعضاء عائلة الشنتو العريقة، ويتم ترميمه كل 20 عاماً بالتقويم الياباني القديم.
5- جزيرة "نورث براذر" الأمريكية : وهي من أكثر الأماكن المهجورة في الولايات المتحدة، وجاءت شهرتها لظهور أول حالة تيفوئيد في البلاد، وتم حظر دخولها تماماً على العامة.
6- قاعدة "دولسي" الأمريكية : وتُعتبر من أكثر الأماكن المحظورة في العالم، حيث تتقيّد بإجراءات أمنية مشددة؛ كونها مختبراً يضم تقنيات متقدمة تم إنشاؤه تحت الأرض.
7- جزيرة "هيرد" الأسترالية : وتقع بين القارة القطبية الجنوبية ومدغشقر، وهي مغلقة تماماً أمام العامة، وتتكون بأكملها من الحطام والحجر الجيري الذي تراكم بفعل ثورات براكينها المتعاقبة.
8- قبو "القيامة" بالنرويج : وتم إطلاق الاسم عليه لكونه أحد أهم المخازن طويلة الأمد لحفظ بذور النباتات والحبوب، استعداداً لأي كارثة عالمية تقضي على الزراعة في العالم الحديث.
9- جزيرة الثعابين في البرازيل : وهي جزيرة موبوءة تؤوي آلاف الثعابين السامة والقاتلة، وقد تم تجريم دخولها من قبل السلطات البرازيلية.
10- "المنطقة 51" بالولايات المتحدة : وهي قاعدة عسكرية أمريكية، وتُعد ساحة لاختبار الأسلحة والطائرات، وهي محظورة تماماً على العامة.