close menu

إيران تدشّن خط إنتاج طائرة التجسس 'سكان إيغل' الأميركية

إيران تدشّن خط إنتاج طائرة التجسس 'سكان إيغل' الأميركية
المصدر:
يو بي اي

أعلن قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية في إيران علي فدوي اليوم الإثنين عن تدشين خط إنتاج طائرات (سكان إيغل) من دون طيار وهو طراز الطائرة التي أعلنت طهران عن إنزالها بداية كانون الأول/ديسمبر الجاري، مضيفاً أن إيران اقتنصت 3 طائرات من هذا النوع.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية عن فدوي قوله "خلافا لما روجت له بعض وسائل الإعلام، فإن وزارة الدفاع الأميركية اعترفت بعد 5 أيام بأن طائرة (سكان ايغل) من دون طيار، تعود لها"، مضيفاً "لم يقدم الأميركيون إلى الآن طلبا لاستعادة هذه الطائرة".

وتابع ان طائرة (سكان ايغل) من دون طيار، هي ثالث طائرة من هذا النوع يتم اقتناصها من قبل إيران، مضيفاً "كنا قد اقتنصنا في السنوات الماضية طائرتين أخريين من نوع (سكان ايغل)، وقد فككنا جميع معلوماتها المشفرة".

وأضاف ان هذه الطائرة تستخدم منذ فترة طويلة من قبل القوة البحرية ووحدة الجو الفضائية التابعتين لحرس الثورة الإسلامية، وقال إنه "تم حاليا تدشين خط إنتاج طائرات سكان ايغل من دون طيار داخل البلاد، وتقوم الآن النماذج المصنعة بعمليات ميدانية".

ولفت الى ان طائرة "سكان ايغل" تتمتع بتقنية عالية، وهي قادرة على الطيران لمدة 30 ساعة متواصلة، وقد حطمت هذه الطائرة الرقم القياسي ، بآلاف الساعات للطيران.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري عن إنزال طائرة أميركية من نوع (سكان إيغل)، قال إنها كانت تقوم بعملية استطلاعية في منطقة الخليج، ونفت البحرية الأميركية فقدانها لأي طائرة من هذا الطراز، وأعلن البيت الأبيض عدم وجود دليل يؤكد صحة "المزاعم" الإيرانية بإنزال الطائرة فوق منطقة الخليج.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات