close menu

6 سنوات شرط لنقل كفالة الخادمات في أبرق الرغامة

6 سنوات شرط لنقل كفالة الخادمات في أبرق الرغامة
المصدر:
عكاظ

أكد المتحدث الرسمي في جوازات منطقة مكة المكرمة المقدم محمد الحسين، أنه تم تجهيز فرع الجوازات في أبرق الرغامة بلوحات إرشادية، توضح آلية التسهيلات والاستثناءات الإضافية في قرار تصحيح أوضاع العمالة الوافدة. واستقبل المركز أمس عددا من الإحالات، وتم التعامل مع الطلبات.

وأشار الحسين إلى أن اختيار أبرق الرغامة جاء من أجل تسهيل الأمر على كافة المراجعين، لاسيما وأن الجوازات تستقبل بشكل يومي أعدادا كبيرة من خلال الأعمال المنوطة بها.

وتفاديا للزحام تم الانتقال إلى أبرق الرغامة. كما طالب المصدر من يشملهم القرار بالتصحيح سرعة التوجه مع إكمال البيانات المطلوبة لإنهاء معاملته.

ورصدت «عكاظ» تجمعا كبيرا للمواطنين والعمالة الوافدة في مركز الجوازات في أبرق الرغامة، معظمهم يسألون عن الدور الذي يقدمه المركز، من تصحيح أوضاع العمالة. وأوضح مصدر أن ست سنوات شرط لنقل كفالة الخادمات في أبراق الرغامة.

وكان مدير الفرع العميد فالح الحازمي استقبل المواطنين والوافدين للتعامل مع معاملاتهم، حسب اللوحات الإرشادية التي علقت أمام المركز لاستقبال الحالات.

واستقبل المركز حالات تصحيح أوضاع العمالة المنزلية، مثل الخادمات، والطباخين، والسائقين، حسب الشروط التي أعلنت عنها مسبقا، والمتمثلة في متخلفي الحج والعمرة قبل عام 1429هـ، ومايخص الهاربات من كفلائهن فيجب عليهن إلغاء بلاغ الهروب من إدارات الجوازات في منطقة مكة، وعليهن إحضار مستنداتهن، جواز السفر، عقد العمل، صورة جواز السفر، صورة بطاقة الكفيل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات