close menu

"الوزراء" يقرُّ نظاماً لحماية الطفل وإنشاء "الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية"

"الوزراء" يقرُّ نظاماً لحماية الطفل وإنشاء "الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية"
المصدر:
أخبار 24

وافق مجلس الوزراء في جلسته اليوم (الإثنين) على إنشاء اتحاد رياضي باسم "الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية"، كما أقر نظام حماية الطفل من الإيذاء والإهمال، مؤكداً على حقوق الطفل التي قررتها الشريعة الإسلامية والأنظمة والاتفاقيات الدولية التي تكون المملكة طرفاً فيها.

وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور يوسف العثيمين عقب الجلسة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية أنه بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التربية والتعليم، وافق المجلس على إنشاء اتحاد رياضي باسم "الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية"، على أن تقوم اللجنة العليا لسياسة التعليم بوضع القواعد والضوابط اللازمة لذلك.

وأضاف أن المجلس وافق كذلك على نظام حماية الطفل، وأُعد مرسوم ملكي بذلك، لافتا إلى أن من أبرز ملامح هذا النظام أنه يؤسس لمنظومة حماية لكل شخص لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره، بهدف مواجهة الإيذاء بكافة صوره والإهمال الذي قد يتعرض لهما الطفل في البيئة المحيطة به.

وأشار إلى أن النظام ينص على اعتبار عدد من الأفعال بمثابة إيذاء أو إهمال بحق الطفل، ومن بينها التسبب في انقطاع تعليمه وسوء معاملته والتحرش به أو تعريضه للاستغلال واستخدام الكلمات المسيئة التي تحط من كرامته والتمييز ضده لأي سبب عرقي أو اجتماعي أو اقتصادي.

وتابع أن النظام يحظر في الوقت نفسه إنتاج ونشر وعرض وتداول وحيازة أي مُصنَّف موجه للطفل يخاطب غريزته أو يثيرها بما يُزيّن له سلوكاً مخالفاً للشريعة الإٍسلامية أو النظام العام أو الآداب العامة، ملزماً كل من يطلع على حالة إيذاء أو إهمال بإبلاغ الجهات المختصة بها فوراً، وفقاً للإجراءات التي ستحددها لائحته التنفيذية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات