close menu

أمريكا وروسيا تفشلان في الاتفاق على كيفية استئناف وقف إطلاق النار في سوريا

أمريكا وروسيا تفشلان في الاتفاق على كيفية استئناف وقف إطلاق النار في سوريا
المصدر:
الاخبارية

فشلت الولايات المتحدة وروسيا في الاتفاق على كيفية استئناف وقف إطلاق النار في سوريا اليوم أمس الخميس، في اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا على هامش تجمع الأمم المتحدة السنوي لزعماء العالم.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد الاجتماع، إن واشنطن لا يمكن أن تكون الطرف الوحيد الذي يحاول فتح الباب من أجل السلام، وحث روسيا وحكومة النظام السوري على القيام بدورهما.

وذكر كيري "إذا عاد الروس إلينا بمقترحات بناءة فسوف نستمع إليهم. ستواصل الولايات المتحدة دون أدنى شك سلك كل السبل التي يمكن أن نسلكها من أجل إحراز التقدم وذلك لأن هذا هو السبيل الوحيد لوقف القتال وتخفيف المعاناة وإعادة توحيد سوريا."

من جانبه أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في تصريحات صحفية أدلى بها عقب الاجتماع، أن الاجتماع لم يسفر بنتائج ملموسة، مضيفا أن أعضاء المجموعة ستواصل المشاورات لتسوية الأزمة السورية.

ودعا الوزير الروسي المعارضة السورية إلى اتخاذ خطوات لتسوية النزاع، مشيرا إلى ضرورة عدم السماح للتنظيمات الإرهابية باستغلال الوضع في البلاد.

فيما أكد المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أن المشاركين في الاجتماع لم يتوصلوا إلى نتائج ملموسة، مضيفا أن الساعات والأيام القادمة ستكون حاسمة بالنسبة إلى الهدنة في سوريا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات