close menu

عشرة فرق تواصل إخماد حريق اشتعل في مصنع بـ «الخمرة»

عشرة فرق تواصل إخماد حريق اشتعل في مصنع بـ «الخمرة»
المصدر:
الحياة

واصلت 10 فرق متنوعة الاختصاص من الدفاع المدني في محافظة جدة حتى الساعات الأولى من مساء أمس عملية إخماد حريق هائل اشتعل في أحد مصانع الورق الواقع في منطقة الخمرة (جنوب جدة).

وعلى رغم أن الحادثة تعتبر الأولى خلال العام الجديد 2012 في المنطقة التي اشتهرت باندلاع النيران فيها كثيراً، إلا أنها شكلت الحادثة الثانية في المصنع نفسه خلال أشهر قليلة.

وكانت عمليات الدفاع المدني وجهت عدداً من فرق الإنقاذ والإطفاء والإسعاف إلى موقع الحادثة بعد تلقي بلاغ عن نشوب حريق في مصنع لإعادة تصنيع الأوراق جنوب جدة، بقيادة مدير الدفاع المدني ومدير العمليات، إذ بدأت فرق الإطفاء فور وصولها في إخماد النيران التي كانت مشتعلة بشكل كثيف ومحاولة السيطرة عليها في المربع المحترق والحد من انتشارها لمواقع أخرى، إذ نجحت عمليات الإطفاء في السيطرة عليها داخل الموقع المحترق، لكن ما زالت الفرق تواصل جهودها حتى مساء أمس بغية إخماد النيران المشتعلة.

وذكر الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة المقدم عبدالله العمري أن عمليات الدفاع المدني وجهت فور تلقي البلاغ عن الحادثة 10 فرق إطفاء بهدف السيطرة السريعة على الحادثة ومنع امتداد النيران وإخمادها في موقعها، مشيراً إلى أن نوعية المواد المحترقة أسهمت في استمرار أعمال الإطفاء لوقت طويل، مضيفاً أن المساحة المحترقة تبلغ 1600 متر مربع كانت مليئة بكميات من الطبليات التي تحوي كميات من الورق المضغوط، استخدم من أجلها رجال الدفاع المدني الرغاوي في عمليات الإخماد.

وأفاد أن الحادثة لم تنتج منها أي إصابات إلا أن فريق التحقيقات باشر المعاينة الفنية للموقع وبدأ في البحث والكشف عن أسباب وملابسات ما جرى.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات