close menu

اصطياد وقتل 3 من قرش النمر بعد هجمات في منطقة سياحية أسترالية

اصطياد وقتل 3 من قرش النمر بعد هجمات في منطقة سياحية أسترالية
المصدر:
وكالات

قامت إدارة الثروة السمكية في ولاية أسترالية بصيد وقتل ثلاث من أسماك قرش النمر الضخمة في منطقة «وايت صندايز» بالقرب من الحاجز المرجاني العظيم، بعد أن أسفر هجومان منفصلان عن تعرض امرأة وفتاة لإصابات تهدد حياتهما.

وكانت إدارة الثروة السمكية بولاية كوينزلاند قد قامت بصيد أسماك القرش الثلاث، وطولها 2.6 متر، و3.3 متر، بمساعدة خطاطيف أمس وقتلتها بعد ذلك.

وقالت إدارة الثروة السمكية بولاية كوينزلاند في بيان: «بينما أسماك القرش بهذا الحجم ربما تكون خطيرة للغاية على البشر، لم يتضح ما إذا كانت مسؤولة عن إصابات تعرضت لها سباحتان هذا الأسبوع».

وتابعت الإدارة أنه سيتم تقطيع أسماك القرش في مكان مفتوح، وفحصها قبل أن يتم التخلص من الجيف في البحر.

وأشارت وكالة الأنباء الألمانية أن فتاة (12 عاما) من ملبورن، تقضي العطلة مع والدها وشقيقتها قد تعرضت لعضة من سمكة قرش الخميس.

كما نهشت سمكة قرش أخرى سائحة من تاسمانيا، قبل أقل من 24 ساعة في المنطقة نفسها. وكلاهما في حالة حرجة، لكن مستقرة في المستشفى.

وقال جيف كراوس، مدير برنامج السيطرة على سمك القرش في إدارة الثروة السمكية بولاية كوينزلاند لقناة «إيه.بي.سي» الأسترالية، إن الخبراء سوف يقيسون فكي كل سمكة من الأسماك الثلاث، لمعرفة ما إذا كانت تلك الأسماك هي السبب في الحادثين.

وأضاف كراوس: «لا نريد إخراج كل أسماك القرش، فهذه ليست عملية إعدام، لكن نحتاج لإخراج بضعة أسماك قرش من المنطقة».

وطلب من الزائرين عدم السباحة في منطقة «سيد هاربور»، حيث وقع الهجومان.

ومنطقة جزر «وايت صندايز» هي واحدة من المزارات الأكثر شعبية في أستراليا، حيث يبلغ عدد الزوار المحليين والدوليين أكثر من 750 ألف سنويا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات