‏‏تشهد مدن المملكة اليوم الأحد العديد من الفعاليات والبرامج الترفيهية، التي تقام ضمن برامج الاحتفال باليوم الوطني الـ88 للمملكة، ومن أبرز هذه الفعاليات:

"سيرك دو سوليه": أضخم العروض العالمية وسيقام بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض بمشاركة 80 عارضاً من 26 جنسية يرتدون 245 زياً مبتكراً، ‏وستتضمن العروض التحليق في الهواء باستخدام الحبال الحريرية، والعجلات ‏الألمانية والكهربائية، وذات العجلة ‏الواحدة.‏
"الكرنفال الوطني": ويقام على طريق الأمير تركي الأول بحي حطين بالرياض، ويضم 12 عرضا كرنفاليا على امتداد 1,400 متر، وينقسم الكرنفال إلى 6 مناطق، تجمع الكثير من الأنشطة الترفيهية.
"سيرة مجد2": وهي فعالية تشمل استعراض ماضي المملكة وحاضرها بطريقة عصرية جذابة، وفعاليات مسرحية، ‏وعرضا للقفز المظلي، وتقام في جامعة الأميرة نورة بالرياض.
"طريقنا أخضر": احتفالية مرحة تجمع بين الكرنفال والمسيرة، وذلك في منتزه الملك خالد ‏الحضاري ببريدة، إلى جانب معرض"قبل .. وبعد" الذي يعرض أبرز ‏التغيرات التي تشهدها المملكة، مع شاشات تعرض نبذة عن مشروع نيوم الضخم. كما سيتم إطلاق ‏أكبر عدد من البالونات يصل إلى 5000 بالون، تلوّن سماء القصيم باللونين الأخضر ‏والأبيض تعبيراً عن الاحتفاء باليوم الوطني.‏
"الحديقة المضيئة": يحتضنها منتزه الملك عبدالله بالدمام، وسيتم خلالها تقديم عروض مرئية ولوحات فنية، وعروض ‏الليزر، والعروض البهلوانية والهوائية، بالإضافة لعروض في الواجهة البحرية من بينها تشكيل "مجسم النخلة البشري"، ورفع العلم السعودي ‏ عالياً في السماء.
"فوق هام السحب": فعاليات متنوعة تناسب جميع الأعمار، ستقام بحديقة الملك سلمان بحفر الباطن، وهي تضم مناشط مختلفة كالفرق الاستعراضية، والعروض المسرحية، وعروض ‏الضوء والموسيقى.
"وطن يحلق": فعالية تقام بالإحساء، ستتيح للأهالي والزوار ركوب 16 منطاداً والتحليق بها في السماء، في ذلك بمنتزه جواثا.
"وطن الطموح": ستقام في كورنيش الحمراء وتشمل عروضاً للألعاب النارية، والنوافير الراقصة على أنغام الموسيقى، والمسيرات الاستعراضية التي تحتفل بتاريخ المملكة وإنجازاتها. كما سيتم عرض صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على سطح الماء، ونخلة الواقع الافتراضي، وسيشاهد الزوّار عرض الراقصين بالأضواء، وعرض البهلوان على الحبل.
"النور نورك يا بلد": فعالية تقام في الواجهة البحرية في جدة.
"طلعة وطنية": سيكون سكان مدينة أبها على موعد مع عروض ثقافية وترفيهية متنوعة ستقام في شارع الفن.
"أجيال العزم": فعالية ستقام بطريق الملك عبدالعزيز بجدة، وتشمل ألعابا نارية، وفنون الضوء، والعديد من المناشط الرياضية، والألعاب المخصصة للأطفال.
"طلعة وطنية": تقام بغابة رغدان في الباحة، وتتضمن عروض الطبول المعلقة والشاشة الطائرة ونخلة الوفاء والعلم العملاق التفاعلي.
"يوم الفخر": فعالية تقام في "وحدة الملاعب" بنجران، وتتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية من بينها "أوبريت" مقدم من منشدي منطقة نجران، والسينما المفتوحة عبر شاشات عرض كبيرة، وفعالية الرسم بالرمل، بالإضافة للألعاب النارية على سماء منتزه "أبا الرشاش" في نجران.
"المهرجان التراثي الوطني": يقام على الكورنيش الشمالي بجازان ويشمل عرض الطبخ الصامت، ومسابقة طبخ للأسر المنتجة، بالإضافة إلى العروض النارية وأضواء الليزر على وقع الأغاني الوطنية، وعروض لرقصات فلكلورية شعبية مختلفة، من تراث مناطق المملكة.
"مسرح الوطن": تنطلق في حديقة ومنتزه النخيل بعرعر، وتشمل عروضا مختلفة للموروث الشعبي الذي تشتهر به الحدود الشمالية‏، والأشغال اليدوية، وعرضين للفقاعات سيشاهدهما الحضور ‏في سماء عرعر في فترتين بعد المغرب وبعد العشاء، بالإضافة إلى عروض نفخ النار المبهرة.‏
"منّا للوطن": فعالية تقام بمدينة تبوك، وتضم ‏لوحات، ومجسّمات هندسية تجسّد التاريخ الحضاري لمناطق المملكة، والأطباق الشعبية، والفلكلور ‏الشعبي، إلى جانب "أوبريت وطني"، كما سيطبع الزوّار بصماتهم على جدار تعبيراً عن حبهم للوطن.
"فوق هام السحب": تنظم بمدينة سكاكا، وتتضمّن فقرات استعراضية، وعروضا مسرحية حيّة، وعروض ‏الضوء والموسيقى، والألعاب الجماعية التي تشعل التنافس بين المتسابقين، والألعاب الهوائية ‏الممتعة.‏