أطلقت المملكة منذ عام 2000 حتى الآن 13 قمراً صناعياً، لاستخدامات مختلفة، تم تصنيعها بالمملكة في مركز الأبحاث الفضائية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وجاء إطلاق هذه الأقمار ضمن برنامج مستدام لتوطين التقنية الفضائية وتطبيقات الأقمار الصناعية بالمملكة، ويركز البرنامج على 4 مجالات رئيسة تشمل رصد الأرض، والاتصالات، وعلوم الفضاء، واستكشاف الكواكب.

وتستعد مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية لإطلاق 3 أقمار صناعية جديدة خلال هذا العام 2018 في مجالي الاتصالات ورصد الأرض، من بينها قمر اتصالات النطاق العريض (SGS-1) وهو من أقمار الاتصالات في المدارات الثابتة، ويتم بناؤه بواسطة شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية.

وتشمل الأقمار التي تم إطلاقها حتى الآن بحسب التسلسل التاريخي:

 

القمران (سعودي سات 1أ و1ب): وهما أول قمرين سعوديين تم إطلاقهما من قاعدة بوكينور الروسية في كازاخستان في 26 سبتمبر 2000م، ويعملان على استقبال وتخزين وإرسال البيانات إلى المحطات الأرضية، ومن ضمن استخداماتها قياس مستوى التآكل في أنابيب إمدادات النفط دون الحاجة للتدخل البشري.
القمر (سعودي سات 1 ج): وهو أول قمر سعودي للتصوير الفضائي، وتم إطلاقه من قاعدة بوكينور الروسية في كازاخستان 20 ديسمبر 2002، وتم فيه ترقية بعض الأنظمة التي استخدمت في الأقمار السابقة.
القمر الصناعي (سعودي سات2): تم إطلاقه في عام 2004م من كازاخستان، بحمولة مصغرة للتصوير ونظام للتحكم ثلاثي المحاور بكامل أجزائه من المستشعرات وعجلات الدوران لتوجيه القمر حسب متطلبات المهمة.
القمران (سعودي كومسات 1 و2): تم إطلاقهما في 26 يونيو 2004م من كازاخستان، وهما يمثلان المرحلة الأولى من منظومة أقمار نقل البيانات (أقمار سعودي كومسات) والتي تشمل 7 أقمار.
القمر (سعودي سات3): وهو أول قمر سعودي للاستشعار عن بعد تم إطلاقه من كازاخستان في 14 أبريل 2007م، ويستخدم لتحقيق أهداف متعددة في مجالات الدفاع والأمن، والتطبيقات المدنية مثل التخطيط العمراني ودرء مخاطر السيول.
أقمار (سعودي كومسات 3، 4، 5، 6، 7): تم إطلاقها في عام 2007م، ومن خلال هذه الأقمار يتضح تميز "المدينة" بتطوير نظام متقدم لاستقبال البيانات المعيارية لملاحة السفن التجارية وتعقبها حول العالم والتي تستخدم نظام (AIS)، وبدأ إطلاق هذه المنظومة بدءا من عام 2007م كأول قمر صناعي يحمل هذا النظام في العالم.
القمر (سعودي سات4): وهو يمثل الجيل الجديد من الأقمار السعودية التي يتم تصميمها لتتوافق مع مهام فضائية مختلفة، تم إطلاقه في 19 يونيو 2014 من قاعدة يازني الروسية، ويحمل تجربة علمية لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".
القمر (سعودي سات 5): أنهت مدينة الملك عبدالعزيز تطوير وتصنيع القمرين "سعودي سات 5أ" و"سعودي سات 5ب" وهما من الجيل الثاني الأعلى دقة من أقمار الاستشعار عن بعد، ومن المنتظر إطلاقهما بنهاية هذا عام 2018.