close menu

محمد بن راشد: لا أحب الاستغراق في الأحلام .. ونحن نقدر المرأة فعليا وهي تشغل 65% من الوظائف الحكومية

محمد بن راشد: لا أحب الاستغراق في الأحلام .. ونحن نقدر المرأة فعليا وهي تشغل 65% من الوظائف الحكومية
المصدر:
أخبار 24

قال نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مقابلة مع مجلة شباب بكين الصينية، إن مدينة دبي تشبه مدينة "تشانغان" – العاصمة الصينية القديمة – من حيث كونها مدينة عالمية منفتحة متنوعة الثقافات ويعيش فيها أشخاص من جنسيات مختلفة ويعملون معا على أرض واحدة.

ووصف الشيخ محمد بن راشد مدينة دبي بأنها مدينة عالمية مشيرا إلى أنها شهدت عبر الـ 20 أو الـ 30 عاماً الماضية تدفق المستثمرين من كافة أنحاء العالم نظراً لموقعها الاستراتيجي، حيث يمكن اليوم لما يقارب ثلثي عدد سكان الأرض الطيران والهبوط في دبي خلال 8 ساعات، مما ساهم في لعب دبي لدور كبير كحلقة وصل بين آسيا الوسطى وشمال أفريقيا وأوروبا.

وأردف الشيخ محمد قائلا: إننا نتابع تجربة الصين بكل اهتمام ونسعى لتعزيز التعاون بين الإمارات والصين في المستقبل، ليس فقط في مجال التجارة بل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والنظيفة. كما أننا نريد ابتعاث طلابنا في المستقبل للدراسة في الجامعات الصينية.

وردا الشيخ محمد بن راشد على سؤالٍ حول سر نجاحات دبي في مختلف المجالات قال حاكم دبي: إنه لا سر وراء ذلك، إنما يتلخص سبب النجاح بثلاث نقاط هي: أن تكون لدى القائد رؤية ويؤمن بتحقيقها، والثانية أن يكون لديه فريق عمل يؤمن برؤيته ولديه طاقة إيجابية لتحقيقها، والثالثة أن لا يقف أبدا عن توسيع هذه الرؤية.

وأجاب الشيخ محمد عن سؤال حول مدى تحقيقه لأحلامه بالقول: لا أحب الاستغراق في الأحلام .. بعض الناس يمضون حياتهم وهم يحلمون وحتى عندما يذهبون للنوم يستمرون في أحلامهم. الأحلام وحدها لا تحقق أي إنجاز. طريقتنا في تحقيق أحلامنا مختلفة، فعندما يتحدث الناس نحن نعمل، وعندما يخططون نحن ننفذ، وعندما يترددون نتقدم نحو المستقبل بكل ثقة.

وقال: أعمل دائماً على تشجيع الشباب على الإبداع وأتجاوز عن بعض أخطائهم لأن الأخطاء أحياناً تكون طريقة للتعلم وتحقيق النجاح.

وأضاف: بعض الناس يقولون عن الناجحين أنهم محظوظون، برأيي الشخصي الحظ لا يأتي إلا لمن يكون مستعدا وجاهزا دائما.

وحول دور المرأة الإماراتية قال الشيخ محمد بن راشد: المرأة عندنا تتمتع بالمساواة الكاملة مع الرجل... 70% من خريجي جامعاتنا هن من الإناث، و65% من الوظائف الحكومية و30% من المناصب القيادية الحكومية تشغلها النساء، حتى إن 80% من العاملين في مكتبي الخاص من النساء. إننا في دولة الإمارات لا نكتفي بالحديث عن أهمية دور المرأة في المجتمع، بل نطبق ذلك على أرض الواقع بكل جدية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات