close menu

مصادر « أخبار 24» : « التجارة» ستعلن ضوابط لحل أزمة الأسمنت.. والوزير لرؤساء الشركات: كفوا عن جدل « أرامكو»

مصادر « أخبار 24»  : « التجارة»  ستعلن ضوابط لحل أزمة الأسمنت.. والوزير لرؤساء الشركات: كفوا عن جدل « أرامكو»
المصدر:
أخبار 24

 كشفت مصادر عاملة في قطاع شركات الأسمنت السعودية، "أن وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة، اجتمع خلال الأسبوع الجاري، مع كافة رؤساء الشركات، بمقر الوزارة في الرياض، وتم وضع تصور كامل للخروج من أزمة أسعار الأسمنت المتكررة خلال السنوات الأخيرة، متوقعاً إعلان التفاصيل من قبل الوزارة خلال الأسبوع المقبل.

 وقالت المصادر، "إن الوزارة من طرف ورؤساء الشركات من طرف آخر، اتفقوا على أن السبب الرئيسي للأزمة، يرتكز في مرمي الموزعين، حيث اتفق الطرفان على وضع تعليمات وشروط، من شأنها ضبط الآليات التسليم من المصانع، والتوزيع على نقاط البيع المنتشرة في مناطق البلاد".

 وذكرت المصادر، التي كانت ضمن الاجتماع، أنه سيتم الإعلان عن ضوابط صارمة تنظم تسليم الشحنات من المصانع لناقلات الموزعين، بشكل يضمن وصولها إلى السوق، وتحديداً توزيعها في نقطة التوزيع المحددة للموزع ضمن نطاقه الجغرافي، لقطع الطريق على تسرب شحنات الأسمنت إلى أسواق سوداء، بغيه تحقيق مكاسب تفوق السعر الرسمي المحدد عند 16 ريال.

 وكشفت المصادر، أيضاَ أن الوزارة بصدد الإعلان عن التشهير، بعشرات من الموزعين العاملين مع مصانع الأسمنت، حيث يجري التحقيق في العديد من القضايا التي تتعلق في تورطهم برفع الأسعار، من خلال عمليات تخزين وبيع الكميات في سوق سوداء، وصلت إلى 40 ريال، في حين أن بعض مراكز التوزيع لا تتوفر فيها كميات كافية في الوقت الجاري.

 وفي شأن السجال الإعلامي الدائر منذ العام 2010، بين شركة "أرامكو السعودية"، وشركات الأسمنت، حول امتناع الأولى، من تخصيص كميات جديدة من الوقود اللازم، فيما يخص التوسعات الجديدة، قال المصدر إن الوزير الربيعة، وعد الشركات بدعم طلبهم ، وتقصى الأمر مع "أرامكو"، إلا أنه نصح بالبعد عن الجدل مع "أرامكو" في وسائل الإعلام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات