close menu

أصيبت به بعمر 6 سنوات.. متعافية من السرطان تروي رحلتها في التغلب على المرض (فيديو)

أصيبت به بعمر 6 سنوات.. متعافية من السرطان تروي رحلتها في التغلب على المرض (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

روت فتاة متعافية من مرض السرطان رحلتها في التعافي من المرض الذي أصيبت به بعمر 6 سنوات، وكشفت موقف أمير منطقة الرياض منها بعد زيارتها له.  

وقالت أسماء العنزي في لقائها ببرنامج "مبادرات المتطوعين" على قناة "الرسالة"، إنها لم تكن تدرك ماهية المرض لصغر سنها وكان أهلها هم مَن تلقوا صدمة إصابتها بالمرض وكان وقع الخبر عليهم قاسياً، لكنهم قرروا تجاوز المحنة والوقوف بجانبها حتى تستطيع التعافي.   

وأضافت أنها كبرت مع المرض وبدأت تستوعب الأمر مع مرور الوقت، وكان يصيبها شيء من اليأس وتشعر بأنها لن تعيش طويلاً، مبينة أن مرضى السرطان قد يكونون أقوياء من الخارج لكن من الداخل يشعرون بالتعب؛ نتيجة الآثار النفسية والعلاج الكيماوي.   

وأوضحت العنزي أنها في النهاية آمنت بقضاء الله وقدره حتى تمكنت من التعافي في سن الـ 15، مشيرة إلى أن تطوعها لعلاج ومساندة المرضى كان بسبب عدم تلقيها المساندة التي كانت ترغب بها خلال فترة مرضها، فأرادت أن تعطي المرضى ما حرمت منه.  

ولفتت إلى أن الأخصائيات اللاتي كن يتابعن علاجها في المستشفى أطلقن عليها لقب "سفيرة محاربي مرضى السرطان" لكثرة زياراتها للمرضى ومساندتهم، مضيفة أنها زارت أمير منطقة الرياض وقال لها إنها تستحق هذا اللقب. 

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات