close menu

الباحة: مواقف آلية مدفوعة الأجر .. وطرح متنزهات للاستثمار قريباً

الباحة: مواقف آلية مدفوعة الأجر .. وطرح متنزهات للاستثمار قريباً
المصدر:
أخبار 24

كشف أمين منطقة الباحة، الدكتور علي السواط، عن عزم الأمانة طرح منتزه رغدان ومنتزه الأمير حسام بالقيم للاستثمار عن طريق مستثمرين قادرين ومؤهلين ومن خلال صيغة الاستثمار التشاركي.

وأشار السواط وفقا لـ"المدينة"، إلى أن الأمانة ستخوض تجربة مشروع المواقف الآلية مدفوعة الأجر في الباحة، وسيقوم المستثمر صاحب الامتياز بإنشاء مواقف تحت الأرض مع الحفاظ على وجود ساحة بلازا علوية مفتوحة في وسط المدينة تستخدم للترفيه والمشي، مع إيجاد المقاهي وأماكن الجلوس والخدمات الترفيهية والمرافق الخدمية بها، وستكون هذه البلازا بمثابة الرئة الحضرية المفتوحة لوسط المدينة المزدحم.

وأكد أن الأمانة صرفت النظر عن توجهات دراسة سابقة كانت تستهدف نزع ملكيات في المنطقة المركزية بمبالغ عالية تتجاوز المليار ريال نظرًا لعدم واقعيتها.

وأوضح تحفظه على أعمال القص والقطع والتسوية للمواقع الجبلية وحرصه على احترام طبيعة الأرض عند تصميم المشروعات البلدية، لافتًا إلى أن المشكلة هي عدم إقبال المقاولين على الدخول في منافسات المشروعات، لوعورة المنطقة وصغر حجم أغلب المشروعات.

وعن مشكلة عدم وجود صكوك للأملاك الزراعية القديمة، قال إنه على يقين بأن هيئة عقارات الدولة ستنظر الحلول المناسبة لهذه الأملاك القديمة بما لا يضر بالتنمية والصالح العام.

وتابع بأن برنامج الإسكان قد أصدر قبل أشهر دليل سياسات وإجراءات إيصال الخدمات للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوكاً ملكية، والأمانة الآن تستكمل ما يخصها من إجراءات لإيصال الخدمات من كهرباء ومياه للمنازل بدون صكوك.

ولفت إلى أن الأمانة ستطرح مواقع استثمارية قريبًا، ضمن مشروع الطريق الدائري للباحة، مبينًا أن مشروع الطريق الدائري المصغر للباحة، كان ضروريًا لاختصار ونقل الحركة، بتكلفة وصلت إلى 43 مليون ريال، وإنجاز وصل إلى 20% من إجمالي المشروع.

وشدد على أن تأخير التنفيذ في مشروع إعادة تأهيل المنطقة المركزية ناجم عن التنسيق مع بعض الجهات الخدمية التي يوجد لديها تمديدات بنية تحتية في الموقع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات