close menu

والدة إيلون ماسك.. عارضة الأزياء "الحسناء" التي أنجبت رواد أعمال ناجحين

والدة إيلون ماسك.. عارضة الأزياء "الحسناء" التي أنجبت رواد أعمال ناجحين
المصدر:
أخبار 24

أصدرت ماي ماسك، والدة الملياردير الشهير إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، والبالغة 72 عامًا، كتابًا يروي قصة حياتها ومسيرتها المهنية وأسلوبها في تربية أبنائها الثلاثة، بعنوان "المرأة تضع خطة: نصيحة لمدى الحياة من المغامرة والجمال والنجاح".  

 أم لثلاثي العباقرة   

وأصبحت عارضة الأزياء الشهيرة، ماي ماسك، قدوة لملايين الأمهات في تربية أبناء نوابغ اعتلوا كبرى المنصات العالمية، وهم: المدير التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية "تسلا"، مالك شركة "سبايس إكس" للمركبات الفضائية، الملياردير إيلون ماسك، وأخوه كيمبال مالك سلسلة مطاعم شهيرة ويبني حدائق الفاكهة والخضراوات في المدارس المحرومة، أما شقيقتهما توسكا فهي منتجة أفلام ناجحة، تحقق أفلامها أعلى المبيعات بالولايات المتحدة.   

وقالت ماي، في حديث لها مع مجلة "فوربس"، إنها في سن الـ 31 كانت أمًا مطلقة ولديها ثلاثة أطفال، وكانت أولويتها في الحياة هي الاعتناء بهم.   

وتحكي ماي مسيرتها المهنية وطريقتها في تربية أطفال ناجحين، بأنها لم تعاملهم مثل الأطفال ولم توبخهم ولم تطلب منهم أبدًا مراجعة دروسهم، ولم تتحقق من واجباتهم المدرسية، مشيرة إلى أنها مسؤوليتهم، ما جعلهم يستفيدون من تحمل المسؤولية في وقت مبكر.   

مسيرة ناجحة    

 وُلدت ماي ماسك بمدينة ساسكاتشوان بكندا عام 1948، مع 4 إخوة، ثم انتقلت مع عائلتها للعيش في بريتوريا بجنوب إفريقيا عام 1950، وتزوجت في سن الـ 22، إلا أنها انفصلت بعد 9 سنوات من الزواج، بعدما رحل الزوج وترك أطفاله.     

وكانت ماسك نجمة شهيرة بعالم الأزياء والموضة والتغذية الصحية، واضطرت للعمل لكي توفر احتياجات أطفالها، وكانت أول عارضة أزياء في جنوب إفريقيا، حيث ظهرت في كبرى المجلات، ومنها فوج وكوزموبوليتان.     

وحرصت ماي ماسك على تربية أطفالها الثلاثة بمفردها، وعملت كأخصائية تغذية لمساعدة المرضى الذين يعانون من السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول بالـدم.   

وتحافظ الأم رغم تقدمها في العمر على جمالها بشعرها الأبيض وملامح وجهها وابتسامتها الجذابة وقوامها الرشيق، لتتصدر صورها حتى الآن أشهر المجلات العالمية.

والدة إيلون ماسك.. عارضة الأزياء

والدة إيلون ماسك.. عارضة الأزياء

والدة إيلون ماسك.. عارضة الأزياء

والدة إيلون ماسك.. عارضة الأزياء

والدة إيلون ماسك.. عارضة الأزياء

أضف تعليقك
paper icon