تقدم شركتا أبل وجوجل عبر منصتيهما "آب ستور" و"جوجل بلاي" كل أسبوع العديد من التطبيقات لنظامي ios وأندرويد، والتي تلقى قبولاً كبيراً لدى مستخدمي الهواتف الذكية.

كما تقدم الشركتان فرصة كبيرة للمبرمجين والمطورين لإنشاء وتصميم وإطلاق التطبيقات المجانية والمدفوعة، إلا أن متجر آب ستور له شروطه الصعبة من أجل قبول التطبيقات الجديدة، لذلك فإن عدد التطبيقات يكون عادةً أقل قليلًا من متجر جوجل بلاي.

ونستعرض فيما يلي أبرز وأفضل التطبيقات وأكثرها رواجاً على متجري جوجل بلاي وآب ستور هذا الأسبوع:

أبرز التطبيقات الجديدة على متجر آب ستور : 1- تطبيق "Alarmy": ويُعتبر بديلاً جيداً لمنبه الهاتف المعتاد، ولكن إغلاقه يتطلّب حل مسألة رياضية أو لغز صعب، وبالتالي يضمن استيقاظ مستخدم الهاتف.
2- تطبيق "Sleep Cycle – Sleep Tracker": ويساعد المستخدم على تتبع عملية النوم بشكل جيد ومناسب، ويحدد أسلوبه لتجنب المشكلات المتعلقة به، كما يقوم بتسجيل الأصوات الصادرة أثناء النوم كأصوات التنفس أو التحدث أثناء النوم.
3- تطبيق "soft Murmur": ويصدر مجموعة من الأصوات في الخلفية للمساعدة على النوم أو الدراسة أو التركيز في العمل، كما يتيح التحكم في شدة ودرجة تلك الأصوات الصادرة منه.
4- تطبيق "iNaturalist": ويساعد على التعرف على النباتات والحيوانات الطبيعية الموجودة في البيئة المحيطة وأماكن تواجدها ونموها، وذلك عبر التقاط صور لها ومن ثم التعرف عليها تلقائياً من خلال الذكاء الاصطناعي.
أبرز التطبيقات الجديدة على متجر جوجل بلاي : 5- تطبيق "Balance": وحصل على جائزة أفضل تطبيق في متجر جوجل بلاي لعام 2021 من قبل جوجل، ويتيح تخصيص تدريبات منتقاة للتأمل عبر طرح مجموعة من الأسئلة عند استخدامه لأول مرة، والتي يقدم من خلالها دليلاً مناسباً للتأمل وفقاً لإجابات كل مستخدم.
6- تطبيق "FWD": ويهدف إلى تعليم المستخدمين طرق التسويق الإلكتروني وإدارة المنتجات بطريقة مبسطة، حيث يقوم بتقديم مجموعة كبيرة من المعلومات المتعلقة في صورة شرائح صغيرة يمكن قراءتها بسهولة.
7- تطبيق "Speechify": ويتيح قراءة النصوص المكتوبة وتحويلها إلى أصوات بمجرد وضعها​أمام الكاميرا الخاصة بالهاتف، وبالتالي يحول النصوص المكتوبة إلى أصوات، كما يدعم أكثر من 20 لغة مختلفة، ويسمح للمستخدم بالتحكم في سرعة تشغيل الملف الصوتي حسب رغبته.