close menu

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلية لوقف الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلية لوقف الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني
المصدر:
واس

دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي إلى ضرورة الضغط الجاد على سلطات الاحتلال الإسرائيلية لوقف الاعتداءات والانتهاكات اليومية ضد الشعب الفلسطيني، وضرورة إلزامها بوقف عمليات الاستيطان والمصادرة والتهويد وفرض القوانين العنصرية التي تطال حقوق الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) في بيان اليوم، بمناسبة يوم التضامن مع أهل الداخل الفلسطيني (عرب 48): إن فلسطيني الداخل المحتل هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، وإنهم مدافعون أصيلون عن قضيتهم وعن هويتهم وانتمائهم وحقهم في وطنهم في مواجهة سياسات وممارسات الاستيطان والتطهير العرقي والفصل العنصري.

وأشار البيان إلى أهمية الدعم الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني في الداخل ولنضالهم ودفاعهم المستمر عن أرضهم وحقوقهم، مشيداً بمواقفهم مع أبناء شعبهم لاستعادة الحقوق الوطنية، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالبت الجامعة العربية في بيانها، الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بضرورة تحمُّل مسؤولياتهم تجاه قضية فلسطيني الداخل، الذين يتعرضون لانتهاكات جسيمة لأبسط حقوقهم المكفولة بالقانون والمواثيق والشرعية الدولية.

أضف تعليقك
paper icon